Tuesday  09/11/2010 Issue 13921

الثلاثاء 03 ذو الحجة 1431  العدد  13921

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

نائب الرئيس التنفيذي ل «طيران ناس».. بندر المهنا: نقلنا أكثر من 73 ألف حاج في موسمين
(طيران ناس) انطلقت من خطة استراتيجية للتوسع المدروس والارتقاء بخدمة المسافرين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

منذ الانطلاقة الأولى لطيران ناس عام 2007 والمسؤولون في الشركة قد وضعوا في نصب أعينهم التوسع المدروس والمخطط لمحطاتها الجوية والخدمات المقدَّمة للمسافرين على متن أسطولها الجوي الحديث انطلاقاً من قيم استراتيجية أربع، هي: دقة المواعيد، أفضل الأسعار، الأسطول الحديث والخدمات الذكية. وكان من الطبيعي أن يحظى موضوع نقل الحجاج والمعتمرين باهتمام المسؤولين بطيران ناس، وهي الشركة الوطنية الجوية التي تعتز بانطلاقها وهويتها السعودية. ولم ينتظر المسؤولون بطيران ناس كثيراً لإطلاق خدمات الشركة في مجال خدمة الحجاج والمعتمرين؛ حيث قامت طيران ناس في عام 2009 بالتعاقد مع الحكومة الهندية لنقل ما يزيد على 25 ألف حاج من الهند، وكان النجاح الذي حققته الشركة في نقل الحجاج من الهند دافعاً قوياً في توسيع نطاق نقل الحجاج من دول أخرى في المواسم القادمة. ولقد شهد موسم حج هذا العام 1431هـ نقل ما يزيد على 40 ألف حاج من دول الهند وباكستان والسودان والكاميرون والسنغال.

البداية من الهند

لإلقاء الضوء على برامج طيران ناس للتوسع في مجال نقل الحجاج والمعتمرين تحدث الأستاذ بندر المهنا، نائب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس القابضة) المسئول التنفيذي عن قطاع نقل الحجاج والمعتمرين بطيران ناس، قائلاً:

يرجع اختيار الهند لتكون المحطة الأولى لتدشين خدمات طيران ناس في مجال نقل الحجاج والمعتمرين إلى الحجم الكبير لشريحة الحجاج القادمين من الهند، ويأتي تزامناً مع مرحلة تخطيط طيران ناس للدخول في السوق الهندي عبر 4 وجهات جوية، هي (مومباي وكوشين وكاليكوت ونيودلهي)، وقد قامت الشركة بنجاح متميز بنقل ما يزيد على 25 ألف حاج من وإلى مطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة في وقت قياسي وفي راحة ويُسر، وقد أثمرت هذه المشاركة المميزة في نقل الحجاج من الهند تعيين طيران ناس للمشاركة مرة أخرى في نقل الحجاج الهنود خلال موسم 1431هـ. علماً بأن طيران ناس قام بنقل الحجاج في هذا الموسم عن طريق النقل المباشر من بعض المحطات في الهند إلى المملكة العربية السعودية، التي لم يتم تسييرها مباشرة إلى السعودية في المواسم السابقة؛ الأمر الذي ساعد في تخفيف معاناة السفر وتقليص المدة الزمنية لوصول ضيوف الرحمن إلى المشاعر المقدسة. وتجدر الإشارة هنا - ولا يزال الحديث للمهنا - إلى أن طيران ناس تلقت خطابات شكر وتقدير من جهات رسمية متعددة على نجاح نقل الحجاج من الهند في موسم 1430هـ.

التوسع جغرافياً

في نقل الحجاج

وأضاف المهنا: مع دخول طيران ناس العام الثاني في نقل الحجاج والمعتمرين كان من الطبيعي أن نتوجه للبحث عن أسواق جديدة لتقديم خدماتنا المميزة، وقد أثمرت - ولله الحمد - تلك الجهود التسويقية هذا العام عن التعاقد على نقل حجاج من دول الكاميرون والسنغال والسودان وباكستان، إضافة إلى الهند، وقد بلغ مجموع الحجاج الذين تتولي طيران ناس نقلهم هذا العام نحو 40 ألف حاج. ومما تجدر الإشارة إليه هو أن نقل حجاج باكستان كان ضمن الرحلات المجدولة لطيران ناس، وتأتي أهمية هذه الخطوة في تمكين طيران ناس وبموافقة المسؤولين بهيئات الطيران المدني بتلك الدول على تسيير المزيد من الرحلات خلال الأعوام القادمة بإذن الله.

برامج تسويق متقدمة

وقال: حرصاً من طيران ناس على الدخول بقوة في سوق نقل الحجاج والمعتمرين، ووفقاً لخطط وبرامج مدروسة، فقد تم تأسيس إدارة مستقلة تُعنى بشؤون نقل الحجاج والمعتمرين، التي بدأت برامجها في توسيع نطاق اتصالها بالمسؤولين عن بعثات الحج والعمرة بدول عديدة، والمشاركة في المعارض المتخصصة لتسويق برامجها المميزة. ونستهدف العام القادم الدخول لأسواق جديدة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا على مراحل زمنية متعاقبة إن شاء الله.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة