Tuesday  09/11/2010 Issue 13921

الثلاثاء 03 ذو الحجة 1431  العدد  13921

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

حصلت على جوائز عديدة كأفضل شركة إنشاءات في المملكة
شركة سعودي أوجيه علامة بارزة في خارطة الاقتصاد العالمي

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

تأسست شركة سعودي أوجيه المحدودة في كانون الثاني، يناير 1978 وفق قوانين وأحكام المملكة العربية السعودية. فقد بدأت كشركة إنشاءات في منطقة الرياض.

وقد تمكنت الشركة من المحافظة على سمعتها الفريدة، وصيتها الذائع بين الشركات العربية والعالمية الرائدة في مجال عملها بفضل نهجها الدائم الذي اختطته لنفسها في الوصول إلى المستويات القياسيّة العالية للخدمات، وتوفير المعدّات والآلات الحديثة، والوضع الماليّ القويّ لتصبح علامة بارزة في الاقتصاد العالمي.

فقد نفذت سعودي أوجيه العديد من المشاريع خلال مسيرتها، وأبرزها في السعودية مثل: الديوان الملكي ومجلس الشورى، وفندق شيراتون الهدى، ومركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات.

بالإضافة إلى أن الشركة أنجزت مبنى جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في ثول والتي افتتحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز- حفظه الله- في 23 أيلول والتي توافقت مع اليوم الوطني التاسع والسبعين في حضور أكثر من 40 رئيس دولة وكبار الشخصيات العالمية والإقليمية والمحلية. وتعد جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية من أبرز الإنجازات والتي حققت حلم خادم الحرمين الشريفين لمشروع ثقافي علمي تقني مميز وأن هذه الجامعة كفيلة بأن تضع المملكة العربية السعودية في المكان الملائم على الخريطة العالمية وتعزّز صورتها كإحدى الدول التي تسعى لخدمة العالم في العلوم والتقنية وتستثمر بالإسهام في الحضارة العالمية وتوثيق الصلات بالشعوب الأخرى عبر برامج ثقافية علمية يبقى تأثيرها قوياً على مدى السنين.

مشاريع تحت الإنشاء

وفي الوقت الحاضر تواصل شركة سعودي أوجيه مهمة إنشاء أكبر جامعة للبنات في المملكة ألا وهي جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن والتي أسند إلى سعودي أوجيه إنشاء أعمال البنية التحتية والإنشاءات في المباني الأكاديمية والإدارية وكلية الصحة ومبنى الأبحاث الطبية بمساحة إجمالية تصل إلى مليون متر مربع وسوف تؤمن الدراسة لأكثر من أربعين ألف طالبة.

وتقوم سعودي أوجيه أيضاً بتنفيذ تطوير طريق الملك عبد الله ومشروع جبل عمر في مكة المكرمة وبناء برجين في مركز الملك عبد الله المالي في مدينة الرياض وفي نفس المركز أوكلت شركة سعودي أوجيه شركة بومباردية الكندية الشهيرة لتصميم وتوليد كافة العناصر الكهربائية والميكانيكية لنظام السكة الواحدة ذي المحطات الست والذي يشمل ستة قطارات INNOVIA Monorail 300 (12 عربة) و650 قطار أوتوماتيكي BOMBARDIER CITYFLO ذات تحكم تكنولوجي وذلك للتشغيل بدون سائق فضلاً عن تجهيز إدارة المشروع، والأنظمة الهندسية، وتوحيد العمل والاختبار وإعطاء التفويض. وستعمل كل من شركة سعودي أوجيه وشركة Bombardier (بومباردييه) على تجهيز علاماتهما التجارية INNOVIA OالجزيرةM من أجل خدمات التشغيل والصيانة للنظام خلال فترة 10 سنوات الأولي من التعاقد. وتقوم سعودي أوجيه بإنجاز المرحلة الأخيرة من بناء فندق أبراج «ميرديان تاورز» في مكة المكرمة وبناء أكثر من 616 وحدة سكنية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية. وقد أبرمت عقداً لبناء مركز الملك عبد العزيز الثقافي الفريد من نوعه، بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 1.8 مليار ريال سعودي، بالإضافة إلى توقيع عقد مع وزارة التعليم لتنفيذ الأعمال المتبقية للمقر الجديد للوزارة.

معهد سعودي أوجيه للتدريب

وافتتحت الشركة معهد سعودي أوجيه للتدريب في الرياض في سبتمبر أيلول 2007 بتكلفة تجاوزت 150 مليون ريال والمخصص للمواطنين السعوديين والذي يمتد على مساحة40 ألف متر مربع ويعد هذا الصرح التعليمي من أكبر المشاريع المهنية التعليمية في المنطقة من حيث كلفة البناء وكثرة التخصصات ووفرة بيئات العمل التدريبية، حيث تعدد المعامل والورش والغرف الفندقية والمطاعم. الأمر الذي يضع المعهد في طليعة المعاهد التخصصية من حيث تكامل البيئة التعليمية المهنية. ومؤخراً تم افتتاح معهد سعودي أوجيه للتدريب للبنات وشمل العديد من التخصصات.

والجدير بالذكر أن سعودي أوجيه نالت خلال مسيرتها العديد من الجوائز كان آخرها جائزتا: مجلة «أرابيان بيزنس» كأفضل شركة إنشاءات في المملكة العربية السعودية لعام 2008 و 2010 ونالت «2008 Community «Advancement Award الممنوحة من The Developers and Builders Alliance (DBA) في فلوريدا - الولايات المتحدة. بالإضافة إلى اختيار السيد أيمن الحريري كأفضل رئيس تنفيذي عن قطاع المقاولات، حيث حقق بصمة واضحة في قطاع الإنشاءات من خلال المساهمة في مشروعات كبرى قامت بتنفيذها شركة سعودي أوجيه. وفي عامي 2009 و2010، نصبت مجلة «الأعمال العربية» في دبي أيمن حريري كواحد من أقوى 100 شخصية عربية ذات نفوذ، وقد حصل أيضاً على المرتبة السادسة في قائمة المسؤول التنفيذي الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط. وفي 25 سبتمبر 2010 حصل على المرتبة الثانية في قائمة أقوى 100 شخصية في مجلة «كونستركشن وييك».

البعد الاجتماعي

بالإضافة إلى كل ما سبق فإن سعودي أوجيه لم تنس أنها جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي للمجتمع السعودي فلم تهمل دورها ومسؤولياتها الاجتماعية التي أرسى دعائمها مؤسس الشركة الرئيس الشهيد رفيق الحريري - رحمه الله - والمساهمة في مشاريع إنسانية بحتة بعيداً عن الحسابات الدقيقة وفق رؤيتها الخاصة لدعم مؤسسات البر والمجتمع المدني والقضايا الإنسانية الخالصة: فعلى المستوى الرياضي رعت الشركة (رالي حائل) وسباق (سبيد تريب) في السعودية، وفي الجانب السياحي ترعى الشركة برنامج «سكوبا السعودية» تحت إشراف الهيئة العليا للسياحة والآثار، واحتفالات العيد في الرياض ومهرجان (جدة غير)، وهي داعم ل «برنامج الوطني - اكتشف وطنك، وتمتع بمملكتك» لتنمية الحس الوطني ويشمل رحلات بينية لطلاب المدارس الثانوية في المملكة، وعلى المستوى العلمي فهي الداعم لمشروع واحة الأمير سلمان للعلوم، حيث ينتظر أن تشيد واحة الأمير سلمان للعلوم على أرض مساحتها 200 ألف متر مربع، إذ يسهم مشروع الواحة في تشجيع أفراد المجتمع وخاصةً الشباب في اكتشاف العالم واختيار مسارات حياتهم وتشجيعهم على الوعي بأهمية العلم في بناء الشعوب. بالإضافة إلى أن هذه الواحة تعتبر صرحاً تعليمياً واستثماراً وطنياً يرقى به كافة أفراد المجتمع منمياً الوعي في أذهانهم وتأسيس الطرق المرنة للتعايش مع الظروف البيئية لمنطقتنا بما يسهم في تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد الأرض. وبالإضافة لكل ما سبق فقد تلقى مركز الأميرة نورة الاجتماعي تبرعاً من شركة سعودي لتنفيذ المرحلة الثانية من المركز، حيث يعتبر المركز معلماً حضارياً يخلد ذكرى الأميرة الجليلة، ويقدم خدماته المتعددة لكل نساء منطقة القصيم.

رعايات متنوعة

تقوم الشركة بدعم الملتقيات العلمية والصحية التوعوية مثل رعايتها «اليوم العالمي لمتلازمة داون» الذي تنظّمه الجمعية الخيرية « دسكا «ومهرجان» بساط الريح «الخاص بالمؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية، والندوة التوعوية التي تنظّمها كلية الطب بجامعة الملك سعود، كما تدعم الشركة بصفة رئيسة جمعية الأطفال المعوقين، وترعى الشركة أيضاً المؤتمر العالمي السنوي لأمراض وزراعة الكلى، وقرية الحرف السعودية والجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج (أواصر) وترعى شركة سعودي أوجيه نشاطات الشباب في حلبة الريم، إذ توفر منبراً للمواهب السعودية بدلاً من الطرقات الرئيسية وبهذا تمنح الفرصة للشباب لإثبات مهاراتهم الكامنة ونشر الوعي حول سلامة الطرق ، وتنطلق سعودي أوجيه في كل هذه المشروعات اللا هندسية لتقديم رسالة اجتماعية تعزّز الجانب الاجتماعي للقطاع الخاص.



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة