Wednesday  10/11/2010 Issue 13922

الاربعاء 04 ذو الحجة 1431  العدد  13922

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

إعادة 19281 شخصاً لا يحملون تصاريح حج من مراكز تفتيش الجوازات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت المديرية العامة للجوازات عن إعادة نحو 381 قادماً عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية لحملهم وثائق سفر أو تأشيرات مزوّرة، أو مَن عادوا بجوازات سفر مغايرة وتتضمّن معلومات مخالفة لمعلوماتهم، وتم كشفهم من خلال نظام البصمة.

أكد ذلك مدير الشئون الإعلامية والمتحدث الرسمي للجوازات المقدم بدر بن محمد المالك، مشيراً إلى أنه تم أيضاً إعادة أكثر من 19281 شخصاً من مراكز تفتيش الجوازات المنتشرة على مداخل مكة المكرمة، ممن حاولوا الدخول إلى المشاعر المقدّسة، وذلك لمخالفتهم لنظام الحج بعدم حملهم تصاريح حج، فيما تم القبض على نحو 2191 مخالفاً لنظام الإقامة، كما تم التحفظ على 21 شخصاً ممن قاموا بنقل مخالفين لنظام الإقامة، وذلك إلى نهاية يوم الاثنين الموافق 3-12-1431هـ.

وشدّد المقدم المالك على الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام، ضرورة حمل تصريح حج كي يتسنّى لهم العبور إلى المشاعر المقدّسة، وفقاً للتعليمات التي تقضي بعدم دخول أي حاج لا يحمل تصريحاً.

وأهاب المالك بالمواطنين والمقيمين التقيد بالتعليمات، وعدم نقل أي مخالف للنظام الإقامة، أو ممن لا يحملون تصاريح حج، وذلك لتفادي تعرُّضهم للمساءلة والعقوبة القانونية، مشيراً إلى أنّ العقوبة لمن ينقل مخالفي نظام الإقامة تتمثّل في حجز السيارة وغرامة 10 آلاف ريال، وتتعدّد الغرامة بتعدُّد المخالفين الذين ينقلهم.

وأضاف المالك أنّ مراكز تفتيش الجوازات المنتشرة على 12 مركزاً في مداخل مكة و4 مراكز في المدينة المنور، تتصدّى لأي مخالف لنظام الإقامة، وإعادة حجاج الداخل ممن لا يحملون تصاريح، وذلك للحد من الازدحام ومضايقة الحجاج الذين قدِموا من بلدان بعيدة، أو حجاج الداخل الذين يحملون تصاريح في المشاعر المقدسة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة