Thursday  11/11/2010 Issue 13923

الخميس 05 ذو الحجة 1431  العدد  13923

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

سلمان العودة ساهم في شرائها حقوق الدوري
«لاين سبورت» قناة رياضية مفتوحة تنطلق مطلع ديسمبر وسط تكتم شديد.. والفراج يظهر من خلال الجولة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - أحمد العجلان

تستعد قناة «لاين سبورت «للانطلاق مطلع شهر ديسمبر المقبل وسط تكتم شديد من القائمين عليها عن أي خبر قد يظهر حولها.

وكشفت مصادر (الجزيرة) أن القناة التي تعود ملكيتها لعدد من المستثمرين أبرزهم نائب رئيس اتحاد اليد عبدالرحمن الحلافي وكذلك الدكتور ناصر الطيار صاحب مجموعة الطيار للسفر والسياحة أن القناة تشهد حراكاً غير عادي نحو تدريب الكوادر للظهور بالمظهر الأفضل عندما تظهر على الشاشة وهي القناة التي لن تكون مشفرة، بل ستكون في متناول المشاهد على الفضاء المفتوح وسيكون من ضمن مغريات هذه القناة شراؤها لحقوق نقل مباريات الدوري السعودي حيث إنها تملك حقوق نقل 90 مباراة التي تنقلها القناة الرياضية السعودية وحصلت لاين سبورت على هذه الحقوق من قناة الجزيرة الرياضية القطرية من خلال استخدام القناة لوجاهة الشيخ الدكتور سلمان العودة ولاسيما أن الجزيرة ترفض بيع أي حقوق تمتلكها، حيث قام الدكتور العودة بدور الوساطة مع شخصية سياسية قطرية كبيرة لهذا الغرض.. واقتربت لاين سبورت من إتمام التعاقد مع المعلق عدنان حمد ليكون ضمن طاقم معلقي القناة التي تبدي اهتماما أيضاً لجلب المعلق خليل الفهد.

وستكون من أهم البرامج التي تعرض على القناة برنامج الجولة وسيقود البرنامج الزميل وليد الفراج ومعه في الإعداد وليد بن مهري وسيقدم الفراج 5 حلقات في الأسبوع في حين سيكون الزميل هادي الشيباني مقدماً لحلقتين في الأسبوع.

وأشارت المصادر إلى أن القناة تريد صناعة جيل جديد من الإعلاميين والمذيعين حيث تبدي اهتماماً بصناعة مذيعين شباب جدد ولن يكون هناك سوى طارق الحماد الذي اتفق على أن يوجد مع القناة كمذيع وسيكون اللاعب الأهلاوي السابق محمد السويلم في تحد جديد من خلال تقديمه لبرنامج الأستوديو التحليلي المرافق للمباريات.

ووفقاً للمصادر؛ فإن من أهداف القناة الرئيسية هو منافسة القناة الرياضية السعودية وجلب المشاهد الرياضي السعودي من خلال طرح كل مستجد عبر البرامج المختلفة على شاشتها ذات الصفاوة العالية، حيث إنها تفوق جودة قنوات عريقة مثل أم بي سي في نقاء الصورة.

القناة الجديدة يتولى مهام الإنتاج فيها الزميل فهد السعوي المذيع الشهير الذي يقدم برنامج حجر الزاوية عبر شاشة أم بي سي مع الشيخ سلمان العودة وسيكون معه 3 مديرين للقناة هم الزملاء أحمد الفهيد وعبدالعزيز الموينع وعبدالله المديفر.. كما سيكون الزميل يحيى مساوى متواجدا في القناة كمدير للبرامج..

مراقب مهتم بالقنوات الرياضية تحتفظ (الجزيرة) باسمه أكد بأن سياسة قناة «لاين سبورت» في التكتم عن أخبارها تسهم في عدم جذب المشاهد وكان هذا الانتقاد الأول كما علّق المراقب ذاته بأن المشكلة الأكبر التي ستواجهها القناة هو عدم وجود أي أرشيف في أورقتها الأمر الذي يعني بأنها قد تقوم بإعادة بعض البرامج أكثر من 3 مرات في اليوم، كما انتقد المراقب ذاته تولي مهام إدارة القناة لأشخاص لم يسبق لهم العمل في المجال الفضائي الرياضي باستثناء يحيى مساوي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة