Friday  12/11/2010 Issue 13924

الجمعة 06 ذو الحجة 1431  العدد  13924

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

دوريات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مجلة البحوث الإسلامية

صدر عدد جديد من مجلة البحوث الإسلامية وهي مجلة علمية دورية محكمة تصدر عن الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء وقد تضمن العدد كلمة لسماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، وعددا من الفتاوى لسماحة الشيخ محمد بن إبراهيم وسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز وسماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ وعدد من فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء.

كما اشتمل العدد على عدد من البحوث منها: وقفات عند قوله تعالى: {وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ} (36) سورة الإسراء، للدكتور عبدالكريم بن حمود التويجري، ومعالم نقدية للعباد والصوفية للدكتور عبدالله بن محمد المسند، وعقد التوريد - رؤية تأصيلية للدكتور عبدالرحمن بن سليمان الربيش وحضانة الجدة في الفقه الإسلامي للدكتورة نورة بنت عبدالله المطلق ودراسة لقوله تعالى: {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ} (56) سورة الذاريات، للدكتور محمد بن عبدالرحمن الجهني.

الراصد الثقافي

تضمن العدد الجديد من مجلة (الراصد الثقافي) التي تصدر عن الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات عدداً من الموضوعات منها موضوع عن الخط العربي.. وخبر عن تكريم الملحقة الثقافية لطلبتها وموظفيها والمتعاونين معها. وخبر عن أعمال ملتقى الابداع الأول للطلاب السعوديين الدارسين في الإمارات وقالت إن ملتقى الإبداع أبرز مواهب الطلاب السعوديين.

كما تضمن العدد دراسة ميدانية تستطلع مدى إقبال الطلاب السعوديين على المشاركة في الأنشطة الطلابية في الجامعات الإماراتية.

وقصيدة بعنوان: (أرجوك لا تنتظر) من إبداعات الشاعرة روان رضا.. وقصيدة بعنوان بلادي للشاعر إبراهيم الحربي.. وكتب الصفحة الأخيرة أ. علي القحيص تحت عنوان (مزايين البشر).

رسالة الفيصلي

صدر الملف السنوي للنادي الفيصلي بحَرمة وتضمن أخبار النادي وعدد من الموضوعات منها: هل الكراهية موقف عقل للدكتور راشد المبارك قال فيه: ماذا لو أخذ الناس بالقول المنسوب إلى عمر رضي الله عنه: (أعقل الناس أعذرهم للناس.. ماذا لو بلغ الناس هذا الأفق الإنساني النبيل هل ستقوم هذه الحروب وتقع كل هذه المآسي وتراق كل هذه الدماء وهل ستجري أنهار من الدموع لو كان الناس أكثر تواداً وتسامحاً بل لو كانوا أطوع لصوت العقل وقانون الأخلاق.. هل سيكون تاريخ البشر مزدحماً بما أزدحم به من أنهار الدماء والدموع لو انتفت الكراهية من النفوس.. وعبر واحة الفيصلي نشرت مقتطفات لأقوال جميلة ومعبرة منها: الصمت فن عظيم من فنون الكلام للكاتب وليم هنريت.. والحب مرض أخشى ما يخشاه المصاب به أن يشفى منه للكاتب أرنست هينجواي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة