Friday  12/11/2010 Issue 13924

الجمعة 06 ذو الحجة 1431  العدد  13924

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

الشيخ المسند علم وعمل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الشيخ عبدالعزيز المسند -رحمه الله- فقيه وأديب ونحوي عجيب قدم الكثير من العلماء، فقد كان غزير الإنتاج، ألف الكثير وكتب الكثير ولكنه لم يكتب شيئاً عن سيرته الشخصية، فقامت ابنته الدكتورة غادة بنت عبدالعزيز المسند بتأليف كتاب بعنوان «الشيخ المسند علم وعمل»، صدر عن دار المثل.. وقالت في المقدمة:

«منذ أدركت وأنا أنظر والدي مكباً على كتاب أو كاتباً في رقاق، أو ممعناً في مكتبته يبحث عن كتاب، أو مقلباً في أوراقه فاحصاً ومجهزاً، أو مزمعاً مقابلة علم من العلماء الكبار».

واشتمل الكتاب على محطات مهمة في حياة الشيخ عبدالعزيز المسند مثل مدرسة دار التوحيد.. والعطاء الوظيفي والعملي في عدد من الجهات والندوات والمحاضرات والرحلات التي قام بها ومساهماته في مجال الصحافة والإعلام وعدد من القصائد التي قالها والتي قيلت عنه.

وتحت عنوان «الصحافة والصحف».. قالت المؤلفة:

والدي ليس صحفياً محترفاً، لكن علمه ومحبة الناس وإخلاصه جعلتهم يستفيدون من رأيه وثباته.

ورغم بعده عن الصحافة فقد جاءته هي، فحين كان في آخر أيامه في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بمكة المكرمة عمل في البلاد السعودية، ولما استقر في الرياض شارك في الكتابة والدعم لجريدة القصيم، وحين فكر الشيخ عبدالله بن خميس في إنشاء مجلة أو جريدة كان أول من فكر في دعوته للرأي والمشاركة والدي فاجتمعت مجموعة صغيرة في بيت الشيخ ابن خميس ونتج عن ذلك الاتفاق على طلب الإذن بإصدار مجلة باسم الجزيرة وتم ذلك وكون لها مجلس كان الوالد أحد أعضائه العاملين ذلك في عام 1381هـ وارتبطت الجزيرة ارتباطاً وثيقاً في حياته كاتباً ومؤيداً قبل إنشاء المؤسسات الصحفية، ومؤسساً وعضواً في مجلس الإدارة حيث تم إصدار الجزيرة الجريدة عام 1384هـ.



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة