Friday  12/11/2010 Issue 13924

الجمعة 06 ذو الحجة 1431  العدد  13924

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

حماس وفتح تفشلان في التوصل إلى اتفاق وتحديد موعد الجولة الثالثة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دمشق - رويترز :

قال مسؤولون أمس الخميس إن حركتي حماس وفتح فشلتا في التوصل إلى اتفاق لتضييق هوة الخلافات الحادة بشأن القضايا الأمنية واختتما أحدث جولة من المحادثات بينهما أثناء الليل. وأضرت المواجهة بين حماس وفتح التي تحولت إلى اقتتال عام 2007 بقضيتهما المعلنة وهي استعادة الأراضي المحتلة ودفعت قوى خارجية هي سوريا وإيران وأمريكا ومصر إلى محاولة التأثير على السياسة الفلسطينية.

وهذه الجولة من المحادثات هي الثانية منذ سبتمبر أيلول وكان الهدف منها تناول قضية السيطرة على جهاز الأمن الفلسطيني المقسم بين قطاع غزة الذي تديره حركة حماس والضفة الغربية التي تسيطر عليها حركة فتح.

وقال عزام الأحمد المسؤول بحركة فتح للصحفيين في العاصمة السورية دمشق إن الحركتين لم تتوصلا إلى اتفاق.

وصرح مسؤول فلسطيني آخر بأن الجانبين فشلا أيضاً في الاتفاق على موعد لجولة ثالثة من المحادثات لكنه أحجم عن الكشف عن تفاصيل.

وبدأت المحادثات يوم الثلاثاء وتضمن وفد فتح المسؤول الكبير بالمخابرات ماجد فرح فيما رأس موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس وفد حركة المقاومة الإسلامية.

وترفض فتح تقليص سيطرتها على الجهاز الأمني للسلطة الفلسطينية بعد تطهيره من العناصر المتعاطفة مع حماس.

واتفق الجانبان في الجولة الأولى من المحادثات في سبتمبر أيلول على المساعدة في إحياء الجهود المصرية لتضييق هوة الخلافات لكنهما منذ ذلك الحين تراجعا تدريجياً عن التصريحات الإيجابية التي تم الإدلاء بها آنذاك بشأن احتمالات المصالحة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة