Friday  12/11/2010 Issue 13924

الجمعة 06 ذو الحجة 1431  العدد  13924

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أمريكا تقترب من تحديد مكان محاكمة مدبري هجمات 11 سبتمبر

رجوع

 

واشنطن - د ب أ :

اقتربت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما من تحديد مكان إجراء محاكمة خمسة رجال متهمين بتدبير اعتداءات 11 ايلول-سبتمبر، من بينهم العقل المدبر لهذه الاعتداءات خالد شيخ محمد, وهم أعضاء في تنظيم القاعدة.

وذكرت وكالة أنباء بلومبيرج نقلاً عن وزير العدل الأمريكي اريك هولدر قوله الأربعاء «لقد كنا نعمل على ذلك (تحديد مكان لإجراء المحاكمة) وأعتقد أننا اقتربنا من اتخاذ قرار»، إلا أنه لم يقدم مزيداً من التفاصيل أو جدولاً زمنياً لإعلان محتمل عن مكان المحاكمة.

وكان هولدر قد أعلن في تشرين ثان/نوفمبر 2009 أنه ستتم محاكمة محمد وأربعة متهمين آخرين في محكمة اتحادية مدنية في نيويورك وليس في محكمة عسكرية في خليج جوانتانامو، حيث لا يزال معتقلاً. إلا أن إدارة اوباما واجهت معارضة قوية لإجراء المحاكمة في نيويورك من أعضاء الكونجرس الذي منع تمويل نقل معتقلي جوانتانامو إلى الأراضي الأمريكية لإجراء المحاكمات وكذلك من مسئولي مدينة نيويورك.

ويرى المعارضون أن إجراء المحاكمة في نيويورك سيكون مكلفاً للغاية كما أن إجراء المحاكمة بالقرب من الموقع السابق لمركز التجارة العالمي سيعيد فتح الجروح العاطفية. ورفضت ديبرا بورلنجام، شقيقة الطيار الذي قتل بعد أن تعرضت طائرته للاختطاف، نقل المحاكمة بعيداً عن اللجان العسكرية، وقالت لشبكة فوكس نيوز إن مثل هذه الخطوة ستكون «قراراً سيئاً للغاية».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة