Friday  12/11/2010 Issue 13924

الجمعة 06 ذو الحجة 1431  العدد  13924

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سلة أوبك يرتفع إلى 85.27 دولاراً
النفط يصل لأعلى مستوى في 25 شهراً بدعم بيانات صينية وأمريكية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - رويترز :

ارتفع النفط إلى أعلى مستوى في 25 شهراً بعد صعوده للجلسة الخامسة على التوالي أمس الخميس بدعم من الإنتاج الصناعي القوي الذي رفع الطلب الصيني إلى مستوى قياسي وبدعم أيضاً من تراجع المخزونات في الولايات المتحدة أكبر مستهلك في العالم. وزاد الخام الأمريكي للتسليم في ديسمبر 64 سنتاً إلى 88.45 دولار للبرميل بعدما لامس 88.54 دولار للبرميل في وقت سابق مسجلاً أعلى مستوى منذ أكتوبر 2008 وارتفع مزيج برنت 64 سنتاً إلى 89.60 دولار.

ونما الإنتاج الصناعي الصيني 13.1 في المئة في أكتوبر مقارنة معه قبل عام مما عزز استهلاك الخام في ثاني أكبر مستهلك له في العالم بنسبة 12 في المئة إلى مستوى قياسي بلغ 8.92 مليون برميل يومياً، وتراجعت مخزونات الخام في الولايات المتحدة بشكل مفاجئ في الأسبوع الماضي في حين تجاوز انخفاض مخزونات الوقود التوقعات وفق ما أظهرته بيانات حكومية أول أمس الأربعاء بينما ارتفع الطلب بالولايات المتحدة على النفط 2.9 في المئة في أربعة أسابيع. وقال ستيفان جاربر محلل السلع الأولية لدى كريدي سويس في سنغافورة «تهيمن أنباء إيجابية حالياً على سوق النفط. نعتقد أن الأسعار في طريقها لاختبار مستوى 90 دولاراً.. في سوق برنت على الأقل.»

من جانب آخر قالت منظمة أوبك أمس إن سعر سلة خامات نفط المنظمة ارتفع إلى 85.27 دولار للبرميل أول أمس الأربعاء من 84.92 دولار يوم الثلاثاء. وتضم سلة أوبك 12 نوعاً من النفط الخام.

وهذه الخامات هي مزيج صحارى الجزائري وجيراسول الأنجولي والإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الإماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الإكوادور.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة