Friday  12/11/2010 Issue 13924

الجمعة 06 ذو الحجة 1431  العدد  13924

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تتعلق بالتوظيف والدعم والشراكة الحكومية والخاصة
قمة الأعمال تقدم 5 مقترحات للعشرين

رجوع

 

سيول - واس :

اختتمت أمس قمة الأعمال لمجموعة العشرين التي جمعت حوالي 120 ممثلا من المؤسسات والشركات العالمية، أعمالها الرسمية بعد انتهاء الجلسة الختامية. واقترح رئيس مجموعة SEB السويدية ماركس فليبيري في الكلمة الختامية للقمة بوضع تقرير تقييمي لمدى تنفيذ ما اتفق عليه في قمة الأعمال في مجالات التجارة والاستثمار والأموال والنمو الأخضر ومسئولية الشركات في المجتمع.

وقال قليبيري «سنقدم تقريرنا لقادة مجموعة العشرين للاستماع إلى آراء القادة في هذا الأمر». كما قدم لقادة العشرين 5 مقترحات شملت - بذل المساعي للتطوير المستمر لنظام التجارة الحرة، - توسيع الحوافز لزيادة التوظيف - إصلاح نظام الدعم المالي الحكومي- التعاون اللصيق بين الحكومات والقطاع الخاص.

وكشفت الشركات المشاركة في قمة الأعمال في بيان مشترك الذي تم تبنيه في الجلسة الختامية، توصيات القمة الموجهة للحكومات والتي تم إعدادها عبر 12 مجموعة عمل حسب 4 مواضيع منفصلة، حيث من المتوقع أن تصبح قمة سيول منبراً لعكس آرءا القطاع الخاص في قمة العشرين مع إمكانية عقد الجلسة القادمة في القمة القادمة.

يشار إلى أن قمة الأعمال انعقدت كفعالية جانبية لقمة العشرين، إلا أنه تركز الاهتمام بها، لكونها أول قمة لرجال الأعمال الذين يقودون الاقتصاد العالمي، حيث هدفت أيضاً لمناقشة سبل التعاون بين الحكومات والقطاع الخاص.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة