Friday  12/11/2010 Issue 13924

الجمعة 06 ذو الحجة 1431  العدد  13924

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمانة الشرقية تعد خطة لاستقبال الأضاحي بالمسالخ

رجوع

 

الدمام - ظافر الدوسري

أكَّدت أمانة المنطقة الشرقية جاهزية المسالخ من خلال إعداد خطة عمل استقبال أضاحي العيد، متضمنة العديد من الإجراءات التي تتيح مواجهة أي طارئ، وتضمن سير العمل على أكمل وجه طيلة أيام عيد الأضحى.

وأوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي أن الأمانة دأبت في مثل هذه الأيام على عمل برنامج موسم الأضاحي، وفق خطة عمل تتضمن التركيز على تجهيز المسالخ وتكثيف فرق النظافة وحملات الرقابة والتفتيش عليها، مبيّناً أن الأمانة قامت بتوجيه المسالخ لاستقبال الأضاحي ابتداءً من يوم عرفة ووضعها في حظائر مخصصة لذلك مرقمة بشكل تسلسلي لتذبح بشكل منظّم أول أيام عيد الأضحى. وبيّن أن مسلخ الدمام المركزي به ثلاثة من الأطباء البيطريين لإجراء الفحوصات الطبية قبل وبعد عملية الذبح، بينما يتولى القيام بالذبح أكثر من 32 جزاراً يعملون أيضاً على تنظيف الذبائح، ويتوزعون على ( 8 باكية), مع توفير 16 حاوية لإزالة مخلفات الأضاحي ونقلها إلى أماكن تجميع النفايات المخصصة لها. وبيّن المهندس العتيبي أنه تم تخصيص الصالة الغربية لذبح الأغنام بالجمعيات الخيرية بحيث يكون الذبح بعد صلاة العيد.

ودعا المهندس العتيبي المواطنين والمقيمين إلى تسليم أضاحيهم إلى أيدٍ أمينة, محذّراً من التعامل مع الجزارين المتجولين الذين لا يحملون الشهادة الصحية لعدم إلمامهم بالخبرة الكافية لاكتشاف الأمراض البيطرية, الأمر الذي قد يتسبب في نقل العدوى والأمراض للآخرين, إضافة للإضرار بالبيئة، وأكد على المواطنين

ضرورة الالتزام بالذبح في المسالخ حرصاً على سلامتهم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة