Friday  12/11/2010 Issue 13924

الجمعة 06 ذو الحجة 1431  العدد  13924

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نتج عنها إصابة 40 كشافاً بإصابات متفرقة ووفاة 20 آخرين
الكشافة تنفذ خطة فرضية لحوادث السيول وتنقذ 250 كشافاً من معسكرها في عرفات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

نجحت جمعية الكشافة العربية السعودية بالتعاون مع قوات الدفاع المدني بالحج من إنقاذ أكثر من 250 كشافاً وجوالاً وقائداً ممن يتواجدون بمعسكر الخدمة العامة لخدمة ضيوف الرحمن بمشعر عرفات.. وذلك خلال تطبيق خطة فرضية أول أمس لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول بالمشاعر المقدسة ممن احتجزتهم السيول في المناطق المتضررة. ونتج عن هذه الخطة الفرضية التي شاركت فيها العديد من فرق قوات الدفاع المدني بالمشاعر وأكثر من 15 فرقة من الهلال الأحمر 20 حالة وفاة و40 إصابة متفرقة بين الكشافة، وتضمنت الخطة الفرضية أيضًا عددًا من الإجراءات شملت إخلاء الكشافة والجوالة والقادة الكشفيين من المعسكر بأسرع وقت وتحريك الفرق الطبية والإسعافية لنقل المصابين والبدء في عمليات الإنقاذ.

وقد أشرف على هذه الخطة الفرضية من جانب جمعية الكشافة العربية السعودية القائدان عبد الحفيظ بن حمد عارف وأحمد بن حسين رواس قائدا الطوارئ بمعسكرات الخدمة العامة بالمشاعر المقدسة.

من جانبه أوضح قائد عام معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة الدكتور مقرن بن إبراهيم المقرن بأن جمعية الكشافة العربية السعودية وبالتعاون مع قوات الدفاع المدني بالحج مستمرة في تنفيذ العديد من الخطط الافتراضية التدريبية للكشافة المشاركين في معسكرات الخدمة العامة في المشاعر.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة