Sunday  14/11/2010 Issue 13926

الأحد 08 ذو الحجة 1431  العدد  13926

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

           

في خضم التطوير النوعي والكمي غير المسبوق الذي يشهده تعليمنا العالي يبرز مركز البحوث والدراسات بوزارة التعليم العالي كأحد أهم القطاعات التي تساهم بفاعلية في تطوير تعليمنا العالي. من خلال هذا المركز البحثي استطاعت وزارة التعليم العالي أن تضع قضاياها التعليمية تحت مجهر الدراسة والبحث العلمي لتأتي الحلول غاية في المهنية وبعيدة عن التصورات والمعالجات الانطباعية المتعجلة.

يعتبر مركز البحوث والدراسات بوزارة التعليم العالي أحد أهم المرجعيات العلمية لوزارة التعليم العالي، فمثلا يقوم المركز بإصدار تقارير عن حالة التعليم العالي في العديد من الدول، ليتيح بذلك الفرصة للمهتمين بالتعليم العالي ليستفيدوا من تجارب العالم في التعليم العالي، ومن جهة أخرى يقوم المركز بترجمة العديد من التقارير العالمية عن التعليم العالي بقصد أن يستفيد منها مخططو ومنفذو برامج التعليم العالي في بلادنا، وفوق ذلك يوشك المركز أن ينجز إصدارا وطنيا يوثق للمسيرة التاريخية للتعليم العالي في بلادنا. كما أن المركز يتناول بالدراسة والتحليل العلمي كثير من سياسات التعليم العالي والممارسات التعليمية الجامعية، وهو في طور إصدار مجلة علمية محكمة تعني بشؤون التعليم العالي.

وأخيراً يقدم مركز البحوث والدراسات بوزارة التعليم العالي إصداراً دورياً موجزاً تحت مسمى قراءات في التعليم العالي، وهو إصدار خفيف يقدم للقارئ المهتم بالتعليم العالي معلومات ومؤشرات عن التعليم العالي يقتطفها من مصادر وأماكن مختلفة من العالم.





 

تعليم 21
مركز البحوث بالتعليم العالي
د. عبد العزيز العمر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة