Sunday  14/11/2010 Issue 13926

الأحد 08 ذو الحجة 1431  العدد  13926

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مطاعم صب واي® تسعى إلى تعزيز ثقافة الغذاء الصحي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تسعى مطاعم صب واي® إلى تعزيز ثقافة الغذاء الصحي، وتقديم وجبات تناسب الوعي الاجتماعي المتنامي، وذلك مواكبةً لوتيرة الحياة العصرية ذات الإيقاع السريع الذي انعكس على كافة جوانب الحياة.

وخلال الفترة الماضية كان العديد من المصطلحات مثل السعرات الحرارية، ونسبة الدهون المُشبَعة وغير المُشبَعة، غير مألوفة للجمهور، ولم تكن الأغذية الصحية تحظى بإقبال كبير، إذ لم تكن مفاهيم أنماط الحياة الصحية قد تبلورت في تلك الآونة، ولكن شهد المجتمع السعودي في العقد الأخير انتشاراً لثقافة الغذاء الصحي وبوتيرة متسارعة، وارتفعت درجة الوعي حول الأنماط والسلوكيات الغذائية الخاطئة وما تسببه من تهديدات ومخاطر للصحة، مما حفز الناس على اتباع أنماط الحياة الصحية وتجنب المأكولات السريعة.

وجاء هذا التغير الإيجابي نتيجةً لحملات التوعية المستمرة التي قامت بها وزارات الصحة والهيئات المختصة، وكذلك لعب الإعلام دوراً هاماً حيث قام ببث البرامج التثقيفية والحوارات والنقاشات حول أهمية الغذاء الصحي.. واستهدفت تلك الحملات كافة شرائح المجتمع، بما في ذلك الأطفال، مما شجع المجتمع السعودي على توخي الحذر والابتعاد عن المأكولات السريعة والإقبال على الغذاء الصحي.

ومنذ افتتاح المطعم الأول ل صب واي® في السعودية التزمت برسالتها الهادفة إلى المساهمة في تعزيز ثقافة عادات الأكل الصحية، بحيث أصبح اسمها اليوم مرادفاً للطعام الصحي.

كما تشجعُ مطاعم صب واي® الأفراد على اختيار مكونات الوجبات التي يتناولونها وتحدد لهم عدد السعرات الحرارية في بعض الوجبات، كما وفرت لهم حرية القرار في تصميم وجباتهم بما يتناسب مع الذوق الخاص.. كما يمكن للمرء اختيار نوع الجبن والخضار بما يتلاءم مع احتياجاته من السعرات الحرارية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة