Sunday  14/11/2010 Issue 13926

الأحد 08 ذو الحجة 1431  العدد  13926

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مواقع سياحية عدة تقدم خيارات متنوعة للمتنزهين
شواطئ ومتنزهات الجبيل ترتدي أجمل حللها مبتهجة باستقبال زوارها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجبيل -عيسى الخاطر

استعدت مدينة الجبيل الصناعية وارتدت أجمل حللها وخرجت مبتهجة لاستقبال زوارها، مثلما تفعل كل عام، وفي كل إجازة مع توقعات بتدفقات كبيرة عليها من الزوار من أهالي الجبيل أو زوار المنطقة الذين اعتادوا زيارتها من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج، والذين أصبحوا على موعد دائم معها، وذلك نظراً لما تتمتع به من خدمات ومواقع سياحية ومتنزهات فضلاً مما تتميز به من سواحل ذهبية على الخليج العربي، إلى جانب الجزر البكر والطبيعة الخلابة.

وتتوفر في هذه البيئة البحرية مراسي القوارب وحدائق ترفيهية رائعة التخطيط مع تنظيم رحلات بحرية للجزر، ووجود مضمار لرياضة ركوب الخيل، كما يوجد فندق خمس نجوم وشقق فندقية تطل على البحر وفي مواقع مميزه وفريدة، فضلاً عن الملاعب الرياضية المغطاة والمفتوحة.

وقد تجولت (الجزيرة) في الواجهة البحرية بالفناتير والتي تقع على مساحة (29.5 هكتاراً) وتمثل مركز المدينة، بالإضافة للممرات الساحلية والتي أخذت طابع المتنزهات بأشجارها ومناطق الجلوس والأرصفة العريضة، كما تتوفر بها مجموعة من المطاعم المتنوعة ومراسى القوارب، ويحتوي الموقع على المنشآت الحكومية والخدمات العامة والأنشطة التجارية الرئيسة.

ويعتبر شاطئ الفناتير هو الشاطئ الأحدث على مستوى المدينة من حيث الإنشاء ويشكل مع بقية الشواطئ حوالي 45 كيلومترا، ويتميز هذا الشاطئ بالمسطحات الخضراء، كما تقام فيه الكثير من الأنشطة الترفيهية مثل التزلج على الماء ومسابقات الصيد ومسابقات الغوص. ومن المواقع التي يجد فيها المتنزه بغيته لجاهزيته ولوجود ملاعب للأطفال وممرات للمشاة وللجري و منصات للصيد.

أما متنزه وشاطئ النخيل الذي يمتاز بالمسطحات الخضراء والنخيل والشجر فتتوفر فيه أماكن للجلوس ومواقف للسيارات إضافة إلى توفير كافة الخدمات والتجهيزات الضرورية اللازمة، والتي تساعد المرتاد على قضاء أفضل الأوقات بيسر وسهولة، كما يوجد مصلى مفتوح وموقعان لملاعب الأطفال مجهزة بأحدث الألعاب وأرقاها وأعمدة إنارة للشاطئ.

ولهواية الغوص يتجه الغواصون إلى جزر (جنة وجنا وجريد وكران) على بعد ساعة ونصف الساعة بالقارب من شواطئ الجبيل الصناعية، وتعتبر مركزاً للغوص وتمتاز بوجود الشعب المرجانية وسهولة الوصول إليها من خلال رحلات غوص منظمة.

وهناك عدد من المتنزهات منها متنزه (الدفي) والذي يجد إقبالاً كبيراً من قبل القاطنين بالجبيل ومن محافظات المنطقة الشرقية وذلك لروعته وجماله وما يتمتع فيه من خصوصية ساهمت في زيادة عدد مرتاديه، ويقع في الشريط الأخضر شمال حي الدفي تبلغ مساحته 45.16 هكتاراً ويمتاز بأنه غابة طبيعية تحتوي على مجموعة كبيرة من الأشجار روعي فيها توفير استهلاك المياه، كما يتميز المتنزه بالحس الريفي للتصميم حيث لا توجد فيه العناصر المعمارية والمواد الحديثة مثل المظلات الخرسانية والأرصفة، وروعي به إخفاء المباني في بيئة المتنزه. ويحتوي على قرابة (6.800) شجرة وقد كست مساحة كبيرة من مسطحاته بالأنجيلة العشبية الخضراء بعد أن تم عمل شبكة الري اللازمة لها.

في الوقت نفسه تقام بمدينة الجبيل الصناعية الكثير من الأنشطة والمهرجانات بحيث يمكن القول إن هناك مناسبة تقام أسبوعياً تقريباً فبالإضافة للأعياد والمناسبات الوطنية تقوم الهيئة الملكية بعمل الكثير من الأنشطة لسكان المدينة وزوارها والشركات والمؤسسات الحكومية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة