Monday  15/11/2010 Issue 13927

الأثنين 09 ذو الحجة 1431  العدد  13927

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مواطنون يتفاعلون مع حاويات بألوان مختلفة لفرز النفايات بالشرقية
القرني: برنامج فرز النفايات يمثل خطوة أولية لخلق وعي بيئي في المجتمع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سعد العنزي

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية مؤخرًا برنامج لفرز النفايات بعد أن نشرت حاويات بألوان مختلفة بالقرب من المجمعات التجارية والواجهات البحرية والطرق الرئيسة، حيث خصصت حاويات للورق وأخرى للبلاستك وحاويات للعلب المعدنية بالإضافة إلى حاويات للزجاج.

وتهدف أمانة المنطقة الشرقية إلى خلق وعي بين فئات المجتمع واستحداث برنامج يسهم في الوعي الصحي والحفاظ على البيئة.

فيما تفاعل مواطنون مع تلك الحاويات للمساهمة في الحفاظ على البيئة.

يقول المواطن أحمد الجار الله: إنه يجب التجاوب مع برنامج التوعية وتثقيف الأسرة، ونجاح البرنامج يعود على رب الأسرة تجاه أبنائه وأسرته.

وأشار إلى أن البرنامج سيعالج مشكلة بحث العمالة عن العلب المعدنية بهدف بيعها على الشركة لإعادة تصنيعها، إذ يقومون بتقطيع أكياس النفايات ثم تركها لتتجمع عليها القطط والحشرات.

وكيل الأمين للخدمات المهندس عبد الله القرني أوضح أن البرنامج يمثل خطوة أولية لخلق وعي مجتمعي وإحداث تفاعل من قبل فئات المجتمع مع توجيه البلديات والأمانات للوصول إلى مستوى متميز من الإصحاح البيئي والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في هذا المجال.

وأضاف القرني أن توزيع الحاويات والتعريف بموضوع الفرز هي خطوة أولى تهدف إلى التعريف بهذا البرنامج التوعوي في إطار خطة متدرجة للسنوات المقبلة بحيث تحقق الأهداف المنشودة من الفرز في مجال المحافظة على البيئة واستثمار مصدر اقتصادي مهم والتخلص من حجم ومساحة الأماكن التي تشغلها النفايات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة