Wednesday  17/11/2010 Issue 13929

الاربعاء 11 ذو الحجة 1431  العدد  13929

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تحت شعار «العمل التطوعي عطاء ووفاء»
انطلاق مهرجان الدوخلة بـ33 فعالية متنوّعة على شاطئ سنابس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القطيف -هيا العبيد

انطلقت فعاليات مهرجان «الدوخلة السادس» مساء أمس الأول تحت شعار «العمل التطوعي عطاء ووفاء»، تحت رعاية المهندس ضيف الله العتيبي أمين المنطقة الشرقية، على أنغام أوبريت «أحبك يا وطن»، على شاطئ سنابس بمحافظة القطيف، وتنظمه لجنة التنمية الأهلية بسنابس بمشاركة بلدية محافظة القطيف.

ويتضمن المهرجان 33 فعالية متنوعة، ستوزع على 7 أيام من 9 إلى 15 ذي الحجة، ويشارك فيها ما يقارب 1000 متطوع ومتطوعة في الجانبين العائلي والنسائي، ومن المنتظر أن تشهد فعاليات عصر اليوم، ثاني أيام المهرجان رمي أكبر دوخلة في العالم يبلغ قطرها 4 أمتار، وتزن 2000 كلجم، ويبلغ ارتفاعها 6 أمتار، وتمت صناعتها بشراكة سعودية بحرينية، كما ستشهد رمي الآلاف من الأطفال لدوخلاتهم في بحر الخليج العربي.

ومن المتوقع أن تحظى القرية التراثية بما تحويه من موروث تراثي لأهالي محافظة القطيف بشكل خاص والخليج بشكل عام، إقبالاً كبيراً، فهي تتضمن المنظر الخارجي والداخلي للحياة الشعبية التي كان يعيشها الأهالي في الماضي، إضافة الى الألعاب الشعبية، والمقهى الشعبي، وبيت النوخذة، والحرف اليدوية لكسب الرزق، وغيرها من المحتويات المختلفة عن المهرجان الماضي، والتي ساهم في بنائها أكثر من 100 متطوع، وستشكل مفاجأة كبيرة للزائرين.

وتحظى الخيمة النسائية هذا العام بوجود القبة الفلكية والتي يمكن للزائرات من خلالها مشاهدة الكواكب والنجوم، إضافة إلى الركن الخاص للتعريف بالأبراج وتأثير النجوم والأجرام السماوية على الأرض والناس، كما ستشهد الخيمة النسائية محاضرات وندوات توعوية. وسيكون الأطفال على موعد مع ساحة كبيرة خصصت لهم، وجهزت بألعاب مختلفة ومتنوّعة تناسب أعمارهم، كما سيحظون بأكثر من 20 ألف جائزة، كما سيتم تنظيم حملة للتبرع بالدم يومي 13 للرجال و14 للنساء بالتعاون مع بنك الدم بمستشفى القطيف المركزي، إضافة إلى المحاضرات والندوات الصحية والكشف على بعض الأمراض. ويتولى أكثر من 200 متطوع مهام الأمن وتنظيم حركة السير داخل وخارج المهرجان، كما تم تجهيز ساحة ضخمة أمام المهرجان تتسع لأكثر من 700 سيارة، إضافة إلى توفر حافلات لنقل الزوار من والى المواقف البعيدة عن أرض المهرجان.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة