Thursday  18/11/2010 Issue 13930

الخميس 12 ذو الحجة 1431  العدد  13930

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

واشنطن قلقة حيال المحامين المعتقلين في طهران
إيران تواصل مناوراتها وتتصدى لطائرات دخلت مجالها الجوي

رجوع

 

طهران - أحمد مصطفي - واشنطن - ا.ف.ب

واصلت إيران أمس الأربعاء مناوراتها لقوات الدفاع الجوي التي بدأت الثلاثاء وتستمر خمسة أيام بمشاركة الجيش والحرس الثوري وقوات التعبئة الشعبية.

وقالت شبكة «إريب» الإيرانية التلفزيونية الرسمية إن «هذه المناورات التي اعتبرت الأولى من نوعها في إيران تهدف إلى اختبار منظومة الدفاعات الصاروخية لحماية المراكز الحساسة في البلاد».

وأكد عضو لجنة الشؤون الخارجية والأمن القومي في البرلمان الإيراني محمود أحمدي بيغش أن بلاده ترمي من خلال مناورات الدفاع الجوي إلى إظهار قدراتها ومواجهة أي تهديد قد تتعرض له محطاتها النووية مؤكداً «أي حماقة يقدم عليها الأعداء ستقابل برد غير مسبوق».

وقد ذكر مسؤول كبير في الجيش أن القوات المسلحة الإيرانية اعترضت «ست طائرات مجهولة» تسللت إلى المجال الجوي الإيراني أثناء تمارين عسكرية للدفاع الجوي.

وقال حميد ارجانجي، بحسب وكالة أنباء فارس: «وضعت أنظمتنا المدفعية في حالة إنذار وتم تحديد الأهداف وملاحقتها وجرت عمليات التحذير الضرورية»، دون المزيد من التفاصيل.

من جهة أخرى أعربت الولايات المتحدة الثلاثاء عن «قلقها العميق» حيال اعتقال محامين إيرانيين يدافعون عن حقوق الإنسان داعية إلى إطلاق سراحهم. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيليب كراولي إن «الولايات المتحدة قلقة جدا من المضايقات والتوقيفات والاعتقالات التي يتعرض لها المدافعون عن حقوق الإنسان بيد السلطات الإيرانية». واضاف أن محاكمة نسرين سوتودي، الناشطة في مجال حقوق الإنسان التي اعتقلت في أيلول - سبتمبر بتهمة «القيام بحملة ضد النظام»، قد بدأت ولكنها تفتقر إلى «الشفافية» وهي لا تتطابق «مع أحكام القانون الإيراني».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة