Thursday  18/11/2010 Issue 13930

الخميس 12 ذو الحجة 1431  العدد  13930

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

دعا الصين وأمريكا إلى التحرك لتقليص انبعاث غازات الدفيئة
كاميرون يستبعد التوصل إلى اتفاق في قمة المناخ بالمكسيك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لوس انجليس - أ.ف.ب

عدّ رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون أمس أن المحادثات حول المناخ التي ستجري في المكسيك لن تكون إلا «مرحلة» على طريق التوصل إلى اتفاق عالمي ملزم، طالبًا من الأمريكيين والصينيين ممارسة جهد في هذا المجال. وبعد محادثات عبر الأقمار الصناعية مع حاكم كاليفورنيا ارنولد شوارزنغر، أشاد كاميرون بالتقدم الذي حققه الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالنسبة إلى السياسة التي انتهجها سلفه. ولكنه عدّ أنه يتوجب على العالم أن يبقي الضغط على الولايات المتحدة. وقال: «اعتقد أن الرئيس أوباما خطا خطوات كبرى إلى الأمام» مذكرًا برفض جورج بوش توقيع بروتوكول كيتو حول التغير المناخي.

وأضاف كاميرون من لندن: «لكن بالتأكيد يتوجب علينا أن نحاول إقناع الحكومة الأمريكية والحكومة الصينية بأن من مصلحتهما فعلاً الانضمام إلى اتفاق ملزم». ومن المقرر أن تجتمع وفود من 194 دولة في منتجع كانكون المكسيكي بين 29 تشرين الثاني - نوفمبر و10 كانون الأول - ديسمبر في محاولة للتوصل إلى اتفاق حول تقليص انبعاث غازات الدفيئة بعد فشل قمة كوبنهاغن العام الماضي.

وأوضح كاميرون أنه لا يتوقع التوصل إلى اتفاق نهائي في كانكون. وقال «كوبنهاغن لم تكن نجاحًا، كلنا يعلم ذلك»، مضيفًا «لن نتوصل إلى اتفاق عالمي ملزم شرعًا في كانكون. يجب أن نحقق خطوة على طريق التوصل إلى اتفاق». وأضاف «من أجل التوصل إلى اتفاق عالمي جيد يجب أن يوافق الصينيون على مراقبته وتقويمه وتسجيل انبعاثاتهم»، مضيفًا «ولكن يجب أيضًا أن نقنع الإدارة الأمريكية بأن هذا الأمر يستأهل التوصل إلى اتفاق بإمكانها الانضمام إليه».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة