Thursday  18/11/2010 Issue 13930

الخميس 12 ذو الحجة 1431  العدد  13930

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الحظ العاثر يلاحق «كانتاس» الأسترالية بهبوط اضطراري آخر

رجوع

 

سيدني - (د ب أ)

اضطرت طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الأسترالية «كانتاس» إلى العودة للمطار في جوهانسبرج بعد إقلاعها بقليل بعدما ابتلع أحد محركاتها طائرًا.

يأتي الحادث كأحدث حلقة في سلسلة المشكلات التي تلاحق أضخم شركات الطيران الأسترالية. واصطدم الطائر بأحد محركات الطائرة «بوينج «747، في حادث قالت كانتاس إنه يحدث بمعدل ثلاث مرات سنويًا، وذلك بعد دقائق من أقلاع الطائرة من جنوب إفريقيا متجهة لأستراليا.

كانت طائرة ايرباص ايه 320 تابعة لشركة الخطوط الجوية الأسترالية منخفضة التكاليف «جت ستار» أجبرت على العودة للمطار مساء الثلاثاء بعد أن تم إبلاغ قائدها بوجود تسرب في وقود المحرك الهيدروليكي. وفي وقت لاحق أمس الأول، عادت طائرة أخرى بوينج 717 كانت أقلعت من مدينة أليس سبرنجز، متجهة إلى داروين، بعد أن ضربتها عاصفة برق، ما تسبب في إحداث أضرار طفيفة بها. وفي وقت سابق هذا الأسبوع، عادت طائرة بوينج 747 كانت في طريقها للأرجنتين، إلى سيدني بعد أن تسرب دخان إلى قمرة القيادة، كما تراجع قائد طائرة تابعة ل»كانتاس» طراز بوينج 767 عن استكمال رحلة لملبورن وآثر العودة لبيرث بعد أن لاحظ «ارتجاجًا غير طبيعي» في أحد المحركات.

وأعلنت كانتاس إيقاف أسطولها من طائرات الركاب العملاقة الست ايرباص «ايه 380 « بعد أن انفجر محرك إحداها بعد وقت قصير من إقلاعها من سنغافورة متجهة لسيدني في الرابع من تشرين الثاني- نوفمبر الجاري.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة