Thursday  18/11/2010 Issue 13930

الخميس 12 ذو الحجة 1431  العدد  13930

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمانة الأحساء تخصص فريق طوارئ لمواجهة الأمطار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء - رمزي الموسى

ناقش اجتماع استعدادات أمانة الأحساء لموسم الأمطار الذي عُقد مؤخراً برئاسة أمين الأحساء المهندس فهد الجبير وحضور عدد من مسئولي مقاولي المشاريع، خطط الأمانة لطوارئ الأمطار والسيول.

وأكّد المهندس الجبير في الاجتماع على أن الأمانة عملت على تكوين فريق عمل لمتابعة ومواجهة أخطار السيول والأمطار على جهوزية تامة وعلى مدار الـ24 ساعة خلال موسم الأمطار، وكذلك تنفيذ إجراءات الصيانة الدورية لشبكات مياه الأمطار، مؤكدًا تشديد الأمانة على سرعة إنجاز شبكات تصريف مياه الأمطار في المنطقة من خلال المشاريع التي يتم تنفيذها حاليًا، كما أن الأمانة ستتخذ احتياطاتها بتدعيم نفق طريق الظهران بمولدات سحب المياه، حيث سيتم الاستعانة بها في حال انقطاع التيار الكهربائي عن مضخات النفق جراء هطول الأمطار.

وأشار الجبير إلى أن الأمانة وضعت في افتراضاتها الاستعدادية وصول نسبة مياه الأمطار حال هطولها بإذن الله هذا الموسم إلى ما نسبته 60 ملم، كما أنه سيتم الأخذ في الاعتبار بوضع الطرق الأمثل لاستيعاب وتصريف مياه الأمطار في موقع مشروع تطوير تقاطع طريق الملك فهد والديوان قبل إغلاق التقاطع وتحويل حركة سير المركبات للخطة المرورية البديلة. كما بحث الاجتماع الإشكاليات الملاحظة في تجمع مياه الأمطار ببعض الشوارع الداخلية في الأحياء والآليات والخطط والحلول الجذرية الواجب اتخاذها بشأن ذلك.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة