Thursday  18/11/2010 Issue 13930

الخميس 12 ذو الحجة 1431  العدد  13930

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الفيفا أعلن قائمة مختصرة من عشرة أهداف
ميسي يتنافس مع لاعبة يابانية صاعدة على جائزة أفضل هدف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سيتنافس الأرجنتيني ليونيل ميسي والهولندي ارين روبن مع لاعبة يابانية صاعدة ولاعب آخر من دوري الدرجة الثانية في السويد، على جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأفضل هدف هذا العام.

وأعلن الفيفا أمس الأول الثلاثاء قائمة مختصرة تتضمن عشرة أهداف من بينها هدف رائع من الدوري الممتاز في ايرلندا الشمالية، إضافة إلى هدفين من كأس العالم.

ودخلت كومي يوكوياما القائمة النهائية بعدما راوغت خمساً من لاعبات الفريق المنافس، قبل أن تضع الكرة في الشباك، خلال مباراة منتخب بلادها اليابان أمام كوريا الشمالية في كأس العالم تحت 17 عاماً.

ونجح لينوس هالينيوس الذي يلعب في فريق هامربي المنتمي لدوري الدرجة الثانية السويدي في تمرير الكرة من فوق أحد لاعبي الفريق المنافس قبل تسديدها في الشباك مباشرة في الزاوية البعيدة من مكان صعب للغاية ليدخل إلى القائمة المختصرة.

وسدد ماثيو بوروز الكرة بكعب القدم مباشرة في المرمى بالقرب من حافة منطقة الجزاء مع فريق جلنتوران في مباراته أمام بورتاداون في ايرلندا الشمالية.

والهدفان المختاران من كأس العالم هما تسديدة سيفيوي تشابالا لاعب جنوب إفريقيا في مرمى المكسيك خلال مباراة الافتتاح وتسديدة الهولندي جيوفاني فإن برونكهورست في لقاء بلاده أمام أوروجواي بالدور قبل النهائي. وقدم ميسي العديد من الأهداف للدخول إلى دائرة المنافسة، لكن الفيفا اختار هدفه مع برشلونة في دوري الدرجة الأولى الإسباني أمام بلنسية عندما شق المهاجم الأرجنتيني طريقه وسط دفاع الفريق المنافس قبل أن يضع الكرة في المرمى.

كما دخل هدف حميد التينتوب في مباراة بلاده تركيا أمام قازاخستان بتسديدة بعيدة القائمة النهائية مع هدف الهولندي روبن لاعب بايرن ميونيخ في مرمى شالكة بدوري الدرجة الأولى الألماني والهدف الذي أحرزه الفرنسي سمير نصري لاعب أرسنال الإنجليزي في شباك بورتو البرتغالي بدوري أبطال أوروبا.

وقال الفيفا «القائمة النهائية اختيرت وفقاً للمعايير التالية .. جمال الهدف وأهمية المباراة وعدم تدخل الحظ أو أخطاء المنافسين في تسجيل الهدف وتاريخ المباراة مع النظر للأهداف المسجلة في الفترة من أول يناير إلى 15 أكتوبر فقط.»

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة