Friday  19/11/2010 Issue 13931

الجمعة 13 ذو الحجة 1431  العدد  13931

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

الكتاب السعوديون في مجلة صوت البحرين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

عن دار المفردات صدر كتاب بعنوان: (الكتاب السعوديون في مجلة صوت البحرين) من إعداد الأستاذ محمد بن عبدالرزاق القشعمي. ووصف الناشر الكتاب بأنه كتاب توثيقي لمرحلة مهمة في حياة الكتاب السعوديين وتعبير صادق عن التناغم الأخوي في دول الخلج دوّنه رائد في مجال التوثيق وأديب خبير أصدر عدداً من الكتب التي ضمت بواكير الجهود الأدبية والصحفية في بلادنا.

وتحت عنوان (ستون عاماً على صدور صوت البحرين) قال المؤلف: أعاد إصدارها بيت عبدالله الزايد لتراث البحرين الصحفي التابع لمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث.

وذكر المؤلف أسماء عدد من الكتاب السعوديين الذين شاركوا بالكتابة في مجلة صوت البحرين.. ومنهم: محمد سعيد المسلم وناصر بوحيمد ومحمد المنصوري وأحمد الراشد المبارك وأحمد عبدالغفور عطار وعبدالعزيز الشيخ علي ومحمد عبدالله الحميدان والسيد عبداللطيف بن جوهر ومحمود يوسف وعبدالله القرعاوي وعبدالله النجدي وعبدالله الباز وعلي صالح غامدي.

وتضمن الكتاب نشر مقتطفات من المقالات والقصائد التي نشرت في مجلة صوت البحرين.

وقال المؤلف: إن الأعداد الأولى للمجلة التي صدرت عام 1369هـ كانت لا تؤرخ أعدادها إلا بالتاريخ الهجري فقط. وفي العدد الأول كتب سكرتير التحرير محمود المردي يصف المعاناة التي قاسوها عند إصدار المجلة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة