Friday  19/11/2010 Issue 13931

الجمعة 13 ذو الحجة 1431  العدد  13931

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

احتجاجات على مشروع مقترح لإصلاح النظام الضريبي
عراك بالأيدي وتلاسن في جلسة عاصفة بالبرلمان الأوكراني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كييف - (د.ب.أ)

احتشد أكثر من ألفي شخص من أصحاب المشروعات الصغيرة خارج مبنى البرلمان في العاصمة الأوكرانية كييف أمس الخميس احتجاجًا على مشروع مقترح لإصلاح النظام الضريبي.

وقرع المتظاهرون على دلاء معدنية وآنية طهو ورددوا إهانات للنواب. وكتب المتظاهرون على اللافتات التي كانوا يحملونها: «اتركوا الحكم ودعونا نعمل» و»العار على الحكومة الجديدة». ويقول أصحاب المشروعات الصغيرة: إن مشروع الإصلاح الضريبي المقترح سيرفع قيمة الضرائب بشكل كبير وغير عادل وسيجبر معظم أصحاب المشروعات الصغيرة على إيقافها.

وكان هناك وجود أمني كبير خلال المظاهرة، التي جاءت في أعقاب احتجاجات مشابهة الأسبوع الماضي. وناقش أعضاء البرلمان الأوكراني الحزمة الإصلاحية التي تهدف لتقليل عمليات التهرب الضريبي وزيادة دخل ميزانية الدولة، حيث تخلل المناقشة مناوشات وتلاسن وعراك بالأيدي ويقضي مشروع القانون الإصلاحي بفرض ضريبة ثابتة أعلى على المشروعات التجارية - ضريبة لا تتغير بتغير الدخل - وضرورة استخدام سجلات للتدفقات النقدية، والمساهمة الإجبارية في صندوق التقاعد الوطني، ومنح مزيد من السلطات لهيئة التفتيش الضريبي الوطنية. ويقول النقاد: إن الاستقطاعات الجديدة ستخفف العبء الضريبي عن المؤسسات الكبرى، بينما لن تفيد المشروعات الصغيرة أو متوسطة الحجم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة