Friday  19/11/2010 Issue 13931

الجمعة 13 ذو الحجة 1431  العدد  13931

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

إزالة أكثر من 500 طن نفايات خلال ثلاثة أيام بالمشاعر

رجوع

 

المشاعر المقدسة - عبيدالله الحازمي

بدأت أمانة العاصمة المقدسة في أعمال مرحلة جديدة من خطة النظافة التي تشمل تفريغ الحاويات والصناديق الكهربائية والمخازن الأرضية الموجودة في مشعر منى بعد مغادرة الحجاج لها. وأوضح المهندس عبدالسلام مشاط وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات أن ذلك يأتي بعد النجاح الذي تحقق خلال فترة وجود الحجاج بمشعر منى وذلك بفضل الله وتوفيقه.

وكانت الأمانة قد اتجهت إلى التخزين المؤقت للنفايات بمشعر منى خلال فترة وجود الحجاج به وذلك للتغلب على صعوبة حركة السيارات في أماكن الازدحام مستخدمةً في ذلك أحدث التقنيات والمعدات التي تمكنها من أداء دورها على أكمل وجه، حيث بلغ عدد المخازن الأرضية التي تم استخدامها (131) مخزنًا أرضيًا و(900) صندوق كهربائي ضاغط وقد تم تخزين ما يقارب من (15000) طن من كمية النفايات المنتجة خلال أيام التشريق أي حوالي 70 في المئة من إجمالي كمية النفايات.

وقد كشفت التقارير الصادرة عن أمانة العاصمة المقدسة أنه قد تم رفع حوالي (500) طن خلال الثلاثة أيام الأولى من عيد الأضحى المبارك في المشاعر المقدسة. حيث تم استخدام (48) شاطفة يدوية و(12) من المكانس آلية بالإضافة إلى العديد من الآليات التي بلغ إجمالي عددها (605) معدة مختلفة بين مكانس ميكانيكية وشفاطات وبوبكات وشيولات ووايتات شفط وقلابات وغيرها وذلك بهدف المحافظة على عملية الإصحاح البيئي وإزالة مكامن الخطر والتخلص من النفايات بطرق صحية آمنة.

كما شكّلت الأمانة عددًا من الفرق للقيام بحملات شاملة لمكافحة الحشرات بالمشاعر المقدسة والقضاء على بؤر توالد الذباب والبعوض خاصة داخل خزانات التحليل بدورات المياه والمناطق السكنية المجاورة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة