Friday  19/11/2010 Issue 13931

الجمعة 13 ذو الحجة 1431  العدد  13931

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أوقف قاربًا خليجيًا يزاول الصيد داخل المياه السعودية
حرس الحدود ينقذ ثلاثة شباب تعرضوا للغرق في عرض البحر

رجوع

 

الدمام - هيا العبيد

تمكنت دوريات حرس الحدود بشاطئ نصف القمر ثاني أيام العيد من إنقاذ ثلاثة شباب من الجنسية الهندية تتراوح أعمارهم بين21 و26 سنة بعد أن تعرضوا للغرق.

وأوضح الناطق الإعلامي بحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد محمد بن سعد الغامدي أن إحدى فرق البحث والإنقاذ شاهدت الشباب الثلاثة في منطقة خطرة وغير مخصصة للسباحة وكانوا في حالة غرق، حيث تم انتشالهم وتقديم الإسعافات الأولية لهم، حيث تم نقلهم لمجمع الملك فهد الطبي العسكري لإكمال العلاج.

وبيَّن العقيد الغامدي أن بعض رواد الشاطئ من المتنزهين قد أعاقوا فرق البحث أثناء تأدية عملهم بغرض مشاهدة ما يحدث بداعي الفضول مما تسبب في تأخر وصول المنقذين بالسرعة المناسبة، مؤكدًا أن مثل هذا التجمهر يُعدُّ منظرًا غير حضاري وقد يعرض حياة البعض للخطر الحقيقي خصوصًا في حالات الغرق التي تتطلب السرعة القصوى للقيام بالإسعاف والإنعاش القلبي الرئوي، مطالبًا الجميع بضرورة فسح الطريق لكل سيارات ومعدات الطوارئ حسب اختصاصها حتى تقوم بواجباتها ومهماتها الأمنية والإنسانية في الوقت المناسب.

من جهة أخرى أوقفت دوريات حرس الحدود البحرية بالخبر قاربًا خليجيًا مساء الثلاثاء وعلى متنه اثنان من البحارة الخليجيين، بعد ضبطهم يزاولون الصيد داخل المياه السعودية وقد أحيلوا للتحقيق تمهيدًا لتطبيق النظام بحقهم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة