Friday  19/11/2010 Issue 13931

الجمعة 13 ذو الحجة 1431  العدد  13931

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

هنأ خادم الحرمين وولي العهد والنائب الثاني والحجاج بنجاح الموسم.. خالد الفيصل:
لن نترك أي متلاعب في تطبيق الأنظمة.. وتجربة قطار المشاعر أكثر من ناجحة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة - محمد العيدروس

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على ما تحقق من نجاح لموسم حج هذا العام من خلال التسهيلات التي قدموها والفرص التي أتاحوها لأبناء هذا الوطن العظيم ليؤدوا ما وجب عليهم نحو دينهم وبلادهم وحجاج بيت الله الحرام. كما قدم التهنئة لكل حجاج بيت الله الحرام على إتمامهم هذا الركن من أركان الإسلام وأداء فريضتهم بكل يسر وسهولة، وحمد الله على ما مكن به هذه البلاد قيادة وشعباً على تقديم ما يمكن تقديمه من خدمة وتسهيلات لأداء هذه الفريضة من قبل الوفود الإيمانية الإسلامية التي وفدت على هذه الأرض المقدسة لأداء فريضة الحج.

وكشف خلال مؤتمر صحفي عقده سموه أمس بمقر الإمارة بمنى عن دراسة الآن على وشك الانتهاء منها وهذه الدراسة تشمل جميع المشاعر المقدسة بالإضافة إلى مكة المكرمة وتشمل الدراسة الطرق والسكن والإقامة والمشاة وكل العناصر التي تهم الحاج في هذه المشاعر المقدسة إن شاء الله.

وأكّد سموه أن العقوبات على أصحاب الحملات الوهمية دون المستوى المأمول، ولن نترك أي متلاعب أو متهاون في تطبيق الأنظمة أو هؤلاء الناس الذين لا يخافون الله ويستعملون الغش والتدليس في ابتزاز حجاج بيت الله الحرام ولن نتسامح معهم أبداً.

وحول من ساهم في تسلل الحجاج غير النظاميين إلى المشاعر المقدسة، قال سموه: إن التساهل في عدم احترام النظام يشجع على الفوضى فالتساهل مع النظاميين الذين يحترمون النظام وأما الذين لا يحترمون النظام فلا يجب التساهل معهم.

إلى ذلك قال سموه: حسب ما أسمع من الذين استقلوا قطار المشاعر المقدسة مبرزاً أن ما حدث هذا العام هو تجربة وأن الطاقة التي استخدمت في القطار لا تتعدى من 33 إلى 35 في المئة من طاقة القطار وفي العام القادم ستكون الطاقة كاملة 100 في المئة وسوف تكون الاستفادة منه أكثر من هذا العام ومن التقارير الأولية أنه ناجح جداً.

"طالع الركن الخامس"

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة