Friday  19/11/2010 Issue 13931

الجمعة 13 ذو الحجة 1431  العدد  13931

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ضمن مشروع التأهيل الأسري للمقبلين على الزواج
«المودة» يؤهل 218 شاباً وفتاةً للحياة الزوجية بدورات عقدها خلال ذي القعدة المنصرم

رجوع

 

نجح مركز المودة الاجتماعي للإصلاح والتوجيه الأسري بجدة في تأهيل 201 شاب و17 فتاة من المقبلين والمقبلات على الزواج، وذلك ضمن مشروع التأهيل الأسري خلال ذي القعدة المنصرم بإشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وأشار أمين عام مركز المودة الاجتماعي الأستاذ زهير عبدالرحمن ناصر إلى أن دورات التأهيل الأسري للشباب والتي تقام على مدى يومين تناولت عدة محاور منها المودة والرحمة، وآداب في التواصل بين الزوجين قبل ليلة الزفاف، واكتشف شخصيتك وتعرف على شخصية النصف الآخر، ووصايا ليلة العمر، وآداب الدخلة، في حين تتناول الدورة في يومها الثاني محاور العسل الأبدي، وفن احتواء المشاكل الزوجية، والتعامل مع الأقارب، وجدد حياتك، في حين يتم اختتام الدورة بكلمة لأحد مصلحي المركز يقدم من خلالها وصايا للعرسان.

وأوضح ناصر أن دورات التأهيل الأسري للفتيات فتقام على مدى ثلاثة أيام، حيث تتطرق إلى المودة والرحمة، وآداب الخطبة والعقد، واكتشاف الشخصيات، ووصايا ليلة الدخلة وآدابها، والتجميل، ومحور العسل الأبدي، وفن احتواء المشاكل الزوجية، والتعامل مع الأقارب، وجددي حياتك، والطرق الصحيحة للتعامل مع إفرازات الجسم، وكيفية الكشف عن بعض الأمراض الخطيرة، والحمل والولادة، وأثر مستحضرات التجميل الكيميائية، ووقفات شهرية، والصحة في الحياة الزوجية.

وبيّن الأمين العام أن المركز يقدم في ختام دوراته التدريبية مجموعة من الباقات التثقيفية الجذابة والأشرطة السمعية للمتدربين والمتدربات مجاناً، كما يتم جدولة خمس رسائل SMS بحيث يتم إرسال رسائل تثقيفية وتوجيهية للمتدربين والمتدربات بمعدل رسالة كل شهر.

يُشار إلى أن المتدربين والمتدربات أشادوا بهذه الدورات التدريبية، مؤكدين أهمية التحاق جميع العرسان المقبلين على الزواج بها لتحقيق حياة أسرية مطمئنة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة