Saturday  20/11/2010 Issue 13932

السبت 14 ذو الحجة 1431  العدد  13932

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

ترشيح فيلم إسرائيلي عن معاناة أمٍّ فلسطينية للأوسكار

رجوع

 

لوس أنجلس - (UPI)

رشح الفيلم الوثائقي «حياة قيمة»، للمخرج والصحافي الإسرائيلي شلومو إلدار عن صراع طبيب أطفال إسرائيلي ومعاناة أمٍّ فلسطينية تبحث عن علاج لابنها الذي يشكو من اضطراب جيني في نظام المناعة، للفوز بجائزة أوسكار هذه السنة.

وأفادت صحيفة «لوس أنجلس تايمز» الأمريكية أن أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية كشفت عن أسماء 15 فيلمًا وثائقيًا مرشحًا لجائزة أوسكار.

وكان فيلم «حياة قيمة» الذي يحكمي قصة الطفل الفلسطيني المريض محمد أبو مصطفى البالغ من العمر 4 سنوات، والصراع الذي تعيشه أمه وأحد أطباء الأطفال في إيجاد علاج لحالته.

يشار إلى أن تقريرًا مصورًا أعدَّه إلدار ساهم في نقل الطفل ووالدته من قطاع غزة إلى مركز «شايم شيبا» الطبي، وتبرع يهودي بعدها بـ55 ألف دولار لتغطية نفقات علاجه الطبي.

وستختار لجنة 5 أفلام وثائقية من الـ15 المرشحة لتنتقل إلى المرحلة الأخيرة التي يتم فيها اختيار الفائز بجائزة أوسكار «أفضل فيلم وثائقي» التي تسلَّم في 27 فبراير المقبل.

ورشح فيلم «سعي وراء الشرف» لماري أن سموذرز بروني عن عمل ناشط مع مسؤولين ورجال قانون أكراد لاجتثاث جرائم الشرف.

كما رشح الوثائقي عن الحرب في أفغانستان «ريستريبو» لتيم هيذيرينغتون وسيباستيان هانغر، وفيلم «أعداء الشعب» لروب ليمكين وثيت سامباث عن الخمير الحمر في كمبوديا، وفيلم «وليام كانستلر» الذي يحكي قصة هذا المحامي الشهير على لسان ابنتيه المخرجتين إيميلي وسارة كانستلر.

وأعلنت الأكاديمية عن ترشيح أفلام «إنسايد جوب» لشارلز فيرغسون عن انهيار النظام المالي، و»بانتظار سوبرمان» لديفيس غوغنهايم عن النظام التعليمي الأمريكي.

بالإضافة إلى أفلام «الزبون 9» لأليكس غيبني، و»وايست لاند» للوسي والكر و»الخروج من متجر الهدايا» لباكسي، و»أرض الغاز» لجوش فوكس، إلى جانب الفيلم عن عازفة البيانو غلين غولد «جينيوس ويذين» لميشيل هوزر وبيتر رايمونت، ورشح فيلم «اللوتو» لمادلين ساكلر و»قصة تيلمان» لأمير بار ليف.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة