Sunday  21/11/2010 Issue 13933

الأحد 15 ذو الحجة 1431  العدد  13933

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

           

قام أحد الطلاب بتصوير فيديو لأحد المعلمين وهو يسرف في ضرب طالب في إحدى المدارس، أحدث هذا الضرب المبرح جروحا وكدمات خطيرة في الطالب. تقول جريدة (يو أس تودي) إن من المحتمل أن يواجه المعلم غرامة وسجنا لعدة سنوات، بالطبع تم فصل المعلم ومعاقبة اثنين من الموظفين اللذين شاهدا الموقف ولم يبلغا عنه.

يروي أستاذ بجامعة المسسبي أن والدته البالغة من العمر اليوم 85 عاما كانت قد تقدمت في شبابها للقبول في جامعته، إلا أن الجامعة رفضتها على الرغم من تميزها العلمي بسبب التمييز العنصري آنذاك. وعندما روي الأستاذ الجامعي تلك القصة لمدير جامعته كتب مدير الجامعة لوالدة الأستاذ الجامعي خطابا يرجوها قبول البكالوريوس الفخرية في حفل يقام بهذه المناسبة.

* بعد عزلة طويلة عن العالم أطلق رئيس الوزراء العراقي مشروعا تضمن إرسال 600 تربوي عراقي إلى الولايات المتحدة الأمريكية للاطلاع على ما هو جديد في التعليم العالي، ومن ثم العودة للمساهمة في بناء عراق جديد.

حذر تربوي من أننا في عصر الوجبات السريعة أصبحنا ندعو للأسف إلى القراءة السريعة، يقول هذا التربوي إن هذا التوجه أحدث ضررا كبيرا بالطلاب، فأصبحوا مع التعود على مهارة القراءة السريعة يفشلون في فهم المعنى.

وجدت بعض الدراسات أن هناك علاقة طردية إيجابية بين التبكير ببداية اليوم الدراسي وعدد الحوادث التي يكون أطرافها شباب مراهقين.

 

تعليم 21
من طرائف التعليم
د. عبد العزيز العمر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة