Monday  22/11/2010 Issue 13934

الأثنين 16 ذو الحجة 1431  العدد  13934

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما وزعت جائزة أفضل عمل صحفي
وزارة الحج تكرم ضيوفها في حج هذا العام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس

بحضور معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي أقامت وزارة الحج في جدة مساء أمس الأول حفلها السنوي لتكريم رؤساء وأعضاء بعثات الحج للعام 1431هـ وكذلك توزيع جائزة أفضل عمل صحفي في حج عام 1430هـ .

وقد بدئ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بالقرآن الكريم , ثم ألقى معالي وزير التعليم العالي ووزير الدولة لشؤون البحث العلمي ورئيس بعثة حج جمهورية مصر العربية الدكتور هاني هلال كلمة الوفود قدم فيها باسمه ونيابة عن حكومات وشعوب الدول العربية والإسلامية الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا حفظهم الله ولمعالي وزير الحج ولكافة المسؤولين في الجهات ذات العلاقة على الجهود التي بذلتها وتبذلها حكومة المملكة أيدها الله على مدار السنوات الماضية لتيسير وتسهيل الحج للمسلمين من كافة أنحاء العالم.

بعد ذلك ألقيت كلمة مؤسسات أرباب الطوائف ألقاها نيابة عنهم عبدالواحد بن برهان سيف الدين حمد الله فيها أن أنعم على هذه البلاد بقيادة حكيمة مؤمنة جعلت دستورها القرآن الكريم واقتدت بسنة نبيها محمد صلى الله عليه وسلم فكان من أولوياتها الاهتمام بالحرمين الشريفين وقاصديها من حجاج وعمار.

وسأل الله عز وجل أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا خير الجزاء وأن ينعم عليهم بدوام الصحة والعافية.

ثم ألقيت كلمة لجنة تحكيم الجائزة ألقاها الإعلامي والكاتب أحمد محمد محمود أوضح فيها أن وزارة الحج تعودت في مثل هذا الموعد من كل عام على تنظيم مثل هذا اللقاء لحصاد جائزة أفضل عمل صحفي في الحج وتكريم جهود الصحفيين في وسائل الإعلام المقروءة بالمملكة العربية السعودية، ممن خدموا « إعلام الحج» وأسهموا في توعية الحجاج من مواطنين ومقيمين وممن وفدوا لهذا الموسم من أنحاء العالم.

وأوضح أن فروع الجائزة تشتمل على ست مجالات وهي أفضل تغطية صحفية لمناشط الحج تخصص لصحيفة واحدة من بين الصحف المشاركة، وجائزة لأفضل تحقيق صحفي عن الحج، وجائزة لأفضل موضوع إنساني فى الحج، وجائزة لأفضل صورة صحفية في الحج، وجائزة لأفضل رسم كاريكاتيري عن الحج، وجائزة لأفضل مقال صحفي عن الحج مشيرا إلى أنه يتولى فحص الموضوعات المشاركة في الجائزة نخبة من رجال الفكر والصحافة فى المملكة العربية السعودية.

عقب ذلك ألقى معالي وزير الحج كلمة نقل فيها تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا بأن من الله على الجميع بتمام نسك الحج ولله الحمد. وأعرب عن سعادته بعقد هذا اللقاء السنوي في هذه المناسبة الطيبة التي تأتي في ختام أيام الأشهر الحرم وفي أعقاب أداء نسك الحج لعام 1431 والفعاليات التي واكبته ومن ضمنها ندوة الحج الكبرى التي عقدت بمكة المكرمة خلال الأسبوع الأول من هذا الشهر تحت عنوان (التوعية في الحج وتعاونوا على البر والتقوى) والبيان الختامي الذي تم الخلوص إليه على درب التوعية والتثقيف لضيوف الرحمن لكي يستفيدوا من مجمل الخدمات المتاحة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وهو ما درجت عليه المملكة العربية السعودية حاضنة الحرمين الشريفين منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله.

كما قدم الشكر لوسائل الإعلام والصحافة الذين أسهموا بجهود تتسم بالمهنية والموضوعية لتغطية موسم الحج بالصوت والصورة وبالكلمة الصادقة المعبرة التي بلغت أصقاع العالم، ولأعضاء لجنة تحكيم الجائزة التي عكفت على استقراء ما تم إنجازه إعلاماً وصحافة لاستخلاص نتائج التميز متمنيا لها التطور والاستمرارية.

إثر ذلك قام معالي وزير الحج بتكريم الفائزين بجوائز أفضل عمل صحفي في الحج لعام 1430هـ.

وفي ختام الحفل تسلم معالي وزير الحج هدية تذكارية من منسوبي مجلة الحج قدمها لمعاليه مدير التحرير حسن الظاهري.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة