Tuesday  23/11/2010 Issue 13935

الثلاثاء 17 ذو الحجة 1431  العدد  13935

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

رئيس وزراء لبنان يبدأ زيارة رسمية إلى إيران السبت المقبل
سي بي سي نيوز: حزب الله وراء مقتل الحريري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيروت - وكالات

قالت محطة تلفزيون (سي.بي.سي.نيوز) نقلاً عن مصادر التحقيق وعن وثائق إن التحقيق الذي تدعمه الامم المتحدة في اغتيال رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري توصل إلى أن أعضاء من جماعة حزب الله كانوا وراء الاغتيال الذي وقع عام 2005. وقالت إن الادلة التي جمعتها الشرطة اللبنانية وتلك التي جمعها في وقت لاحق محققون تابعون للأمم المتحدة يؤشر بشكل قوي الى ان القتلة من حزب الله.

وفي وقت سابق هذا الشهر قال الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله إنه لن يسمح باعتقال أي من أعضاء الجماعة.

وقال حزب الله أمس إنه ليس لديه اي تعليق على تقرير (سي. بي. سي. نيوز). وقال فرحان حق المتحدث باسم الامم المتحدة إن المنظمة الدولية تعلم بأمر التقرير لكنها لن تصدر تعقيبا الآن.

وقالت (سي. بي. سي. نيوز) يوم الاحد إنها حصلت على تسجيلات لمحادثات عبر الهواتف النقالة والاتصالات السلكية واللاسلكية وغيرها من الادلة التي تقع في جوهر القضية. وقالت: إن المحققين طلبوا في العام 2007 شركة بريطانية لتحليل الاتصالات الهاتفية التي جرت في لبنان في العام 2005 . وتقرير سي بي سي نيوز قريب لتقرير نشرته مجلة ديرشبيجل الالمانية في العام 2009والتي استشهدت بمعلومات كانت قد حصلت عليها وتفيد بأن المحققين يعتقدون ان حزب الله يقف وراء مقتل الحريري. ووسط هذه التوترات في لبنان بشأن التحقيق في اغتيال الحريري أكد مصدر حكومي لبناني أمس الاثنين ان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري سيقوم السبت المقبل بزيارة رسمية إلى إيران تلبية لدعوة من النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايراني محمد رضا رحيمي بحسب ما أكدت وكالة (مهر)للانباء الايرانية ذكرت مساء أول امس الاحد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة