Tuesday  23/11/2010 Issue 13935

الثلاثاء 17 ذو الحجة 1431  العدد  13935

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بمستشفى الحبيب بالريان
إزالة تورم وأوعية دموية نازفة بالمخ لعشرينية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شهد مستشفى د. سليمان الحبيب بالريان جراحة دقيقة للغاية تم فيها إزالة ورم حميد ومعالجة أوعية دموية بالمخ في آن واحد لمريضة تبلغ من العمر 28 عاماً كانت تعاني لمدة عام من تشنجات و نوبات شديدة من الصرع والصداع. هذا ما أوضحه الدكتور ماجد قلادة استشاري جراحات المخ والأعصاب و العمود الفقري بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان والحاصل على البورد والزمالة الأمريكية.

وأضاف د. قلادة :إنه بعد دراسة حالة المريضة وإجراء التحاليل والفحوصات وإجراء الرنين المغناطيسي لتحديد أسباب الصرع تبين وجود أوعية دموية نازفة كما تم اكتشاف وجود ورم حميد في الكيس الشوكي بالمخ وعليه تم اتخاذ قرار الجراحة.

وأشار د. قلادة أن الجراحة قسمت لمرحلتين على أن يتم إجرائهما في عملية واحدة باستخدام الميكروسكوب الجراحي. حيث تم في المرحلة الأولى إزالة التورم بإجراء فتح دقيق للغاية وسط فصي المخ بمهارة عالية للوصول إلى الكيس الشوكي دون المساس بأي من فصي المخ لتفادي حدوث اي مضاعفات مستقبلية. وفي المرحلة الثانية تم إزالة بعض الأوعية الدموية النازفة وكي البعض الآخر.

وفي الختام قال د. قلادة أن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد وخرجت المريضة بعد خمسة أيام من العملية وحالتها جيدة ومطمئنة كما أفاد بأن الورم حميد ولن يعود مجدداًً بأذن الله علاوة على أن أعراض الصرع انتهت تماماً بعد العملية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة