Tuesday  23/11/2010 Issue 13935

الثلاثاء 17 ذو الحجة 1431  العدد  13935

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يتضمن عقوداً تتجاوز 23 مليار دولار
انطلاق معرض الخمسة الكبار 2010 أمس بدبي وسط مشاركة عالمية واسعة

رجوع

 

انطلقت أمس بمركز دبي التجاري العالمي فعاليات معرض الخمسة الكبار 2010، وهو أهم المعارض المختصة في صناعة البناء والإنشاء بمنطقة الشرق الأوسط. ويستمر المعرض حتى بعد غد الخميس بمشاركة أكثر من 2500 جهة عارضة تمثل سبعين دولة من مختلف أنحاء العالم، تضم كبريات الشركات العالمية المزودة بمعدات التشييد والبناء وأهم العلامات التجارية العالمية المختصة في هذا المضمار، إضافة إلى وكلائهم وموزعيهم في بلدان المنطقة، منها 200 شركة تشارك للمرة الأولى في المعرض. ويشكل هذا الحدث، الذي يعتبر الأكبر من نوعه في المنطقة، فرصة مهمة يترقّبها المتعهدون والمطورون والمعماريون والمهندسون وجميع المعنيين بصناعة الإنشاء والتشييد للتعرف عن قُرب على أحدث المنتجات والخدمات في قطاع البناء والتشييد. ويتيح المعرض فرصاً واعدة للجهات المشاركة لإبرام الاتفاقات والصفقات. ويشهد المعرض في دورته الحالية إطلاق عدد غير مسبوق من المنتجات والابتكارات الجديدة؛ إذ يستعد عارضون كثيرون للكشف عن منتجات وخدمات لم يتم الكشف عنها من قبل لا على المستوى المحلي ولا الإقليمي ولا الدولي.

توسع أعمال النادي البلاتيني

ويتضمن معرض الخمسة الكبار 2010 العديد من الفعاليات التي تتواصل هذا العام بعد أن حققت نجاحاً واسعاً خلال الدورة الماضية، منها النادي البلاتيني الذي جمع العام الماضي 328 من مديري مشتريات المشاريع الإنشائية مثلت 600 مشروع عقاري وإنشائي ريادي في أرجاء المنطقة بميزانية تجاوزت 100 مليون دولار أمريكي. ويؤمل أن تتوسَّع أعمال النادي البلاتيني في دورته الحالية. ويشهد المعرض انعقاد عدد من الدورات التدريبية المتخصصة في موقع الحدث التي ينظمها عدد من الهيئات العالمية المرموقة مثل معهد المهندسين المدنيين وجمعية الاستشارات والهندسة ومعهد المهندسين الإنشائيين وجميعها من المملكة المتحدة. وتشمل الدورات نطاقاً عريضاً من المحاور، منها المهارات الأساسية وإدارة الصحة والسلامة، وينال المشاركون شهادة الاعتماد بها عند إتمامها. ويشمل جدول أعمال المؤتمر العديد من المسائل المهمة والملحّة، ومن أبرز محاوره: سوق الإنشاءات العالمية/ استئناف الأعمال وإدارة تقلُّبات الأسعار وتقليص تكلفة المشاريع الإنشائية والموارد البشرية/ تطوير المهارات والحفاظ على الكوادر المتميزة.

ندوة الموردين

وهناك مناشط جديدة يضمها المؤتمر هذا العام، منها ندوة الموردين الرامية التي تسلط الضوء على سوق الموردين مع التركيز على قضايا مثل المنتجات والمبيعات الجديدة وإعداد العقود وإدارة العلاقات ومعايير الجودة وسلسلة الإمداد المتكاملة. وكشفت الجهة المنظمة لمعرض الخمسة الكبار عن عقود متفق عليها بقيمة تتجاوز 23 مليار دولار أمريكي في قطاع الإنشاء والبناء بدولة الإمارات في مؤشر آخر على أن دورة هذا العام ستشهد إبرام العديد من العقود الضخمة والمجزية. ويقدم تقرير صناعة الإنشاءات ببلدان مجلس التعاون الخليجي 2010، الذي أعدته المؤسسة البحثية «فنتشرز» بتكليف من «دي إم جي إيفنتس « الشركة المنظمة لمعرض الخمسة الكبار بالتزامن مع انعقاد دورة هذا العام، تحليلاً معمقاً لخمسة قطاعات فرعية تنضوي تحت مظلة صناعة الإنشاء والبناء، هي مرافق التجزئة والمرافق التجارية والإسكانية والسياحية والترفيهية؛ إذ رصد التقرير نموها وآفاقها في الأمد المنظور في ظل الظروف الاقتصادية السائدة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة