Tuesday  23/11/2010 Issue 13935

الثلاثاء 17 ذو الحجة 1431  العدد  13935

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

«الخير شافته النساء في عهدكم»
سميرة الفيصل الفرحان آل سعود

رجوع

 

خادم الحرمين أيده الله بالصحة والعافية قال: «يقولون إن الوعكة التي جاءتني هي انزلاق أو عرق نساء والنساء ما شفنا منهن إلا كل خير» ونحن نساء السعودية نقول ونردد معك أننا لم نرَ في عهدكم إلا كل خير هكذا عهدناك في أي وقت، وقفت لتقول أمام أنظار العام إن المرأة هي الأم والأخت والعمة والخالة والبنت والزوجة.. نعم أيها الملك الصالح لقد أثبت للعالم عمق المحبة للمرأة.. والتي زرعتها في ذهنك من قامت على تربيتك التربية المبنية على حقائق وصفاء ونقاء الشريعة.. لقد اتخذت أمك صاحبة لك مستنداً إلى نصيحة معلم البشرية محمد صلى الله عليه وسلم في قوله «من أحق الناس بصحبتي يا رسول الله؟ قال أمك قال ثم من؟ قال أمك قال ثم من؟ قال أمك قال ثم من؟ قال أبوك.

إنك تشعر المرأة بمكانتها الحقيقية من منطلق الرسالة السماوية إلى أرجاء العالم. وهذا أنت حفيد وخادم البيتين تعلن وبكل صرامة أمام العالم أجمع عبر وسائل العولمة «إن النساء ما شفنا منهن إلا كل خير» قلتها يحفظك الباري فانطلقت مثل البرق في أرجاء الدنيا مرددين في العالم أجمع هكذا قال ملك الإنسانية وستبقى كلماتك للأجيال القادمة تتذكرها كلما جاء ذكر المرأة التي تصنع الرجال أمثالك يحفظك الله.

مواقفك تجاه المرأة معروفة للقاصي والداني ولا يمكن أن تغطيها الأقنعة مهما لبست فقد أسست في عهدك أكبر صرح تربوي للمرأة في العالم إنه جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لتصبح هذه الجامعة في مصاف الجامعات التي أسستها -يحفظك الله- في كل زاوية من زوايا الوطن وجعلت للمرأة أقساماً في تلك الجامعات لتكبر وتكون جامعات في المستقبل إن شاء الله.. وهذا أنت وحدك من يدفع بالمرأة إلى مصاف القيادة فهي قاب قوسين لتولي حقيبة وزارية ونرجو أن نراها في عهدك الميمون. لقد لبست المرأة أعلى الأوسمة في عهدك فبارك الله في عمرك وأمدك بعونه وتوفيقه مرددين ما كان والد الجميع مؤسس هذا الكيان يردد «أخو نوره» فنحن أحفاد نورة في عهد عبدالله خادم الحرمين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة