Wednesday  24/11/2010 Issue 13936

الاربعاء 18 ذو الحجة 1431  العدد  13936

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

التشكيلة الوزارية الجديدة ستضم 40 وزيرا
البرلمان العراقي يعقد جلسة جديدة

رجوع

 

بغداد- وكالات :

واصل البرلمان العراقي أمس الثلاثاء مناقشة تشكيل اللجان البرلمانية ووضع آلية العلاقة بين البرلمان والحكومة.

ومن المقرر أن يتم خلال جلسة أمس وهي الخامسة برئاسة رئيسه المنتخب أسامة النجيفي وبحضور 262 نائباً بحث تشكيل اللجان الدائمة للمجلس والمرشحين لعضويتها وآلية العلاقة بين البرلمان والحكومة فضلاً عن استضافة الوزراء.

وكان البرلمان العراقي قد عقد جلسته الرابعة يوم أمس الأول وكرست لمناقشة النظام الداخلي للمجلس وآلية تشكيل اللجان والمرشحين لعضويتها.

إلى ذلك كشفت صحيفة عراقية رسمية أمس الثلاثاء عن أن الحكومة الجديدة ستضم 40 حقيبة وزارية، وأن غالبية أعضائها سيكونون من التحالف الوطني العراقي.

ونقلت صحيفة الصباح عن مصادر نيابية أن «التحالف الوطني صاحب الأكثرية في البرلمان والذي سيتولى تشكيل الحكومة بزعامة نوري المالكي سيحصل على 18 وزارة والقائمة العراقية بزعامة إياد علاوي ستحصل على تسع وزارات وائتلاف الكتل الكردستانية على سبع وتحالف الوسط على حقيبة وزارية ووزارة دولة ووزارة للمسيحيين مع مطالبة قائمة التغيير بوزارة في حال بقيت خارج الائتلاف الكردستاني».

من جهة أخرى لقي اثنان من موظفي مكتب المفتش العام في وزارة البلديات العراقية مصرعهما وأصيب اثنان آخران بجروح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على حافلة تقلهم في منطقة الكاظمية شمال بغداد أمس.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة