Wednesday  24/11/2010 Issue 13936

الاربعاء 18 ذو الحجة 1431  العدد  13936

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

وصول أول رحلة فلاي دبي إلى مطار أبها

رجوع

 

أبها - عبدالله الهاجري

حطت فجر أمس في مطار أبها الإقليمي أول رحلة لطيران فلاي دبي وعلى متنها 50 راكباً، وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للطيران المدني على السماح لطيران فلاي دبي للتشغيل من دبي إلى أبها والعكس.

أوضح ذلك المدير العام لمطار أبها الإقليمي عبد العزيز أبو حربة، مبيناً أن فريق عمل من الشركة قام بالاطلاع على مطار أبها الإقليمي والإجراءات الخاصة بالسلامة والأمن.

وأشار أبو حربة إلى أن التشغيل قد بدأ بواقع رحلة واحدة يومياً (7 رحلات أسبوعياً)، وموضحاً أن هذه الجهود تأتي في إطار جهود الهيئة العامة للطيران المدني (قطاع المطارات الداخلية) في التركيز على الدور الاقتصادي للمطارات الداخلية وفقاً لاستراتيجية نحو تشغيل المطارات بطريقة يكون لها مردود ذاتي في المستقبل والتركيز على النواحي التشغيلية التجارية في المطارات كافة. وأضاف أن مثل هذه الرحلات لها مردود إيجابي على المنطقة من نواحٍ عدة؛ حيث تُتيح الفرصة لأبناء المنطقة ورجال الأعمال وكذلك المناطق المجاورة للسفر إلى دول مجلس التعاون مباشرةً؛ ما سينعكس هذا الأمر على الناحية الاقتصادية خصوصاً القطاع السياحي بالمملكة، كما سيتيح الفرصة للمصطاف الخليجي للقدوم مباشرةً إلى أبها، وهذا بلا شك سينعكس على الناحية السياحية في المنطقة، إضافة إلى السعة المقعدية التي ستتوافر على الرحلات الداخلية خاصةً إلى جدة أو الرياض، كما سينعكس تشغيل رحلات دولية إيجابياً على أداء جميع الأجهزة في المطار، ولو بصورة غير مباشرة، من ناحية التعامل مع الرحلات الدولية وجنسيات مختلفة. وأضاف أن الهدف هو جعل هذه المطارات تخدم المقيم والمسافر بحيث تؤمّن له سهولة في اتخاذ قرارات السفر على شركات الطيران المتعددة؛ نظراً إلى تقدم العديد من الشركات التي تخدم المطار إقليمياً ودولياً، خاصة تقديم خدمات للدول المجاورة ذات المسافات القريبة، وتشجيع المنافسة النزيهة التي تصب مجملها في مصلحة الراكب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة