Wednesday  24/11/2010 Issue 13936

الاربعاء 18 ذو الحجة 1431  العدد  13936

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الزراعة تشارك في معرض البحرين للإنتاج الحيواني 2010م

رجوع

 

الجزيرة - واس

تشارك وزارة الزراعة اليوم الأربعاء في المعرض الذي سيقام بمملكة البحرين الشقيقة وتنظمه وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني البحريني في قرية البحرين للقدرة تحت رعاية ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة تحت عنوان «في معرض البحرين للإنتاج الحيواني 2010م» ويستمر حتى يوم السبت القادم.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام الزراعي بالوزارة الدكتور خالد بن محمد الفهيد أن وزارة الزراعة ستشارك بجناح يشتمل على قسم لهيئة الري والصرف بالأحساء وسيتم خلاله عرض أنواع التمور التي تشتهر بها المملكة العربية السعودية، إلى جانب لوحة تتحدث عن تاريخ إنشاء مصنع تعبئة التمور بالأحساء وبعض الإحصائيات، وقسم للزارعة العضوية، كما يشتمل على لوحات إرشادية وعرض للمنتجات العضوية مثل التمور، وزيت الزيتون، بالإضافة إلى حظيرة يوجد بها بعض عينات الإبل والأغنام والماعز, إلى جانب قسم إعلامي يعرض به الكتب والنشرات الدورية، كما يتضمن على لوحة عرض لجدول إنتاج المزارع المتخصصة بالإنتاج الحيواني وإعداد الثروة الحيوانية والدواجن والإنتاج الحيواني في عام 2008م م و2009م.

وبين الدكتور الفهيد أن عددا من الشركات السعودية العاملة في مدخلات ومخرجات القطاع الزراعي ستشارك في هذا المعرض مؤملا أن تعكس ما يتميز به القطاع الزراعي السعودي من تقدم تقني.

من جهة أخرى تشارك وزارة الزراعة بجناح ضمن مهرجان الإمارات الدولي الرابع للنخيل والتمور الذي افتتحه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية وذلك في مركز أبوظبي للمعارض يوم الأحد الماضي ويستمر حتى يوم السبت القادم.

وبين الدكتور الفهيد أن جناح الوزارة اشتمل على قسم إعلامي يتضمن مطبوعات ولوحات وأفلام وثائقية تبرز أنشطة الوزارة المختلفة، إلى جانب قسم آخر خاص بهيئة الصرف بالأحساء يعرض عينات من التمور التي تشتهر بها المملكة. وقد حظي جناح الوزارة بزيارة معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم واطلع على محتوياته واستمع لشرح من القائمين على الجناح.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة