Thursday  25/11/2010 Issue 13937

الخميس 19 ذو الحجة 1431  العدد  13937

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الجزيرة السينمائية

 

هاري بوتر يمارس سحره في دور السينما

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سجل الفيلم السابع في سلسلة أفلام هاري بوتر «هاري بوتر والمقدسات المميتة - الجزء الأول» التي تدور حول الصبي الساحر، رقما قياسيا غير مسبوق في مبيعات التذاكر في الولايات المتحدة محققا 125.12 مليون دولار، وفقا لتقديرات استوديوهات السينما الصادرة الأحد.

وتعد أفلام هاري بوتر المستوحاة من مؤلفات الكاتبة «جي كيه رولينج» السلسلة الأكثر تحقيقا للإيرادات.

ومن المقرر إسدال الستار على السلسلة في يوليو 2011 بفيلم «هاري بوتر والمقدسات المميتة - الجزء الثاني». وجلبت الأفلام الستة الأولى في سلسلة هاري بوتر 44.5 مليار دولار من مبيعات التذاكر في جميع أنحاء العالم، وفقا لموقع «بوكس أوفيس موجو» المعني بالسينما.

وكانت سلسلة أفلام «ستار وورز» (حرب النجوم) قد حققت مبيعات إجمالية بلغت 48.4 مليار دولار، ويشارك في الفيلم الأخير دانيال رادكليف في دور البطولة مع روبرت جرينت في دور رون ويزلي وإيما واتسون في دور هيرميوني جرانجر.

وكان رادكليف في الثانية عشرة من عمره فقط عندما بدأ الفيلم الأول في هذه السلسلة «هاري بوتر وحجر الساحر» في عام 2001. وفي الوقت نفسه، تراجع فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي «ميجامايند» إلى المركز الثاني بمبيعات تذاكر بلغت 16.17 مليون دولار في أسبوعه الثالث.

وجاء فيلم الحركة «انستوبابل» في المركز الثالث حيث حقق 31.1 مليون دولار والفيلم بطولة دينزل واشنطن ويدور حول قطار لا يمكن إيقافه.

وحل فيلم «ديو ديت» بطولة روبرت داوني جونيور في المركز الرابع محققا 9.15 مليون دولار، وجاء فيلم «ذا نيكست ثري دايز» بطولة راسل كرو في المركز الخامس بإيرادات بلغت 6.75 مليون دولار. وحل في المراكز الأخرى على التوالي كل من: «مجد الصباح» سادساً (5.23 مليون دولار)،و»سكايلان» سابعاً (3.43 مليون دولار)، و «ريد» ثامناً (2.46 مليون

دولار)، و»الفتيات الملونات» تاسعاً (2.4 مليون دولار)، و»لعبة عادية» عاشراً (1.47 مليون دولار).

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة