Friday  26/11/2010 Issue 13938

الجمعة 20 ذو الحجة 1431  العدد  13938

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مبارك من المنامة محذراً: لن نجد أرضاً لإقامة الدولة
إسرائيل تشرّد العوائل الفلسطينية في الضفة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

(الضفة الغربية) - رندة أحمد - المنامة وكالات

هدم الجيش الإسرائيلي أمس الخميس مسجداً وأكثر من عشرة مبان في منطقتين من الضفة الغربية المحتلة فيما اتهم فلسطينيون الدولة العبرية بأنها (تتذرع) بالهدم للاستيلاء على الأرض.

وقالت مصادر فلسطينية: إن قوات من الجيش الإسرائيلي هدمت مسجداً وأكثرمن عشرة مبان بحجة عدم وجود تراخيص معظمها في قرية خربة يرزا شمال غور الأردن.

وقال محافظ منطقة طوباس مروان الطوباسي لفرانس برس: إن ما جرى أمس من هدم وأول أمس (الأربعاء) في الأغوار هو لتفريغ السكان من الأغوار بهدف السيطرة عليها.

وأوضح ان موضوع التراخيص هو موضوع سياسي (فالأغوار) فيها الزراعة والمياه والموقع الاستراتيجي وفيه 13 ألف مستوطن وخمسة معسكرات للجيش.

وتطالب إسرائيل بإبقاء منطقة الأغوار الحدودية المحاذية لنهر الأردن تحت سيطرتها في أي حل سياسي مستقبلي.

في هذه الأثناء أكد الرئيس المصري حسني مبارك أمس من المنامة حيث التقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة في ختام جولته الخليجية على ضرورة استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين وقال محذراً (إنه بغياب المفاوضات ستبني الدولة العبرية المستوطنات على كل الاراضي الفلسطينية وقال (سوف يأتي الوقت لو أردنا أن نقيم الدولة (أكرر الدولة) الفلسطينية لا نجد الأرض وسوف ينتشر الإرهاب في أنحاء العالم ضد اسرائيل وضد أي أحد يساند الموقف الإسرائيلي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة