Friday  26/11/2010 Issue 13938

الجمعة 20 ذو الحجة 1431  العدد  13938

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الشلهوب أضاع ركلة جزاء في الدقيقة (90)
الأخضر يفرط في الفوز على الكويت.. والأمل القطري يتجدد في شباك اليمن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - فهد السبيعي

تقاسم منتخبنا الوطني ومنتخب الكويت الشقيق المستوى والنتيجة في شوطي المباراة التي جمعتهما في ديربي الخليج في ملعب الوحدة في عدن.. ظهر الشوط الأول كويتياً بدرجة كبيرة بينما ظهر الشوط الثاني سعودياً خالصاً، أضاع من خلاله القائد محمد الشلهوب ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

أشرك بوسيرو في اللقاء كلاً من عساف القرني ومحمد عيد وأسامة المولد وراشد الرهيب ومشعل السعيد، وفي الوسط أشرك الغنام والنمري ومعتز الموسى والشلهوب وأحمد عباس، وفي المقدمة مهند عسيري.

المباراة

أنهى المنتخب السعودي شوطه الأول متعادلاًَ مع شقيقه الكويتي بدون أهداف بعد شوط مثير دانت فيه السيطرة بشكل شبه تام للأزرق خاصة مع تألق الأطراف الكويتية حسين فاضل وفهد العنزي، كون الأخير مارس هوايته في التقدم وصناعة اللعب والاستعراض تاركاً مهمة المتابعة لمشعل السعيد الذي وضح عليه الارتباك.. في الجانب الآخر كان راشد الرهيب أفضل عطاءً دفاعياً بالرغم من عدم المساندة المنتظرة من أحمد عباس الذي حاول فرض النزعه الهجومية في الوقت الذي ظهر الغنام وأسامة المولد بشكل ممتاز في الحفاظ على الشباك نظيفة من خلفهم عساف القرني مع تراجع لمعتز الموسى والنمري نوعاً ما مما منح لاعبي الأزرق فرصة التقدم وامتلاك الكرة.. وتحصل أسامة المولد على البطاقة الصفراء بعد دخوله على حمد ناصر وحاول الشلهوب صناعة اللعب لمهند عسيري غير أن الكرات السعودية كانت في هذا الشوط تنتهي بين أقدام مدافعي الكويتيين.. وأنقذ عساف القرني الشباك من هدف محقق بعد أن تجاوز حسين فاضل كلا من عباس والرهيب ويلعب كرة عرضية أرضية تجاوزت المولد لتصل إلى حمد العنزي الذي سددها بيدي عساف القرني ومنح الحكم بطاقة صفراء يوسف ناصر بعد دخوله العنيف على قدم النمري.. وتبادل الشلهوب وعباس كرات بينية انتهت دون فائدة وجرب أسامة التسديد من بعيد لكنها بعيدة عن المرمى.

الشوط الثاني

بادر المنتخب الكويتي في الضغط على المرمى الأخضر مبكراً في الشوط الثاني فعكسية العنزي أمام المرمى أبعدها المولد لركلة زاوية.. ومرر عباس بشكل خاطئ كرة إلى أقدام الكويتيين وإلى العنزي تحديداً ليبدأ العنزي أيضا هجمة مرتدة أبعدها الغنام بعيداً عن المرمى.. وفي الدقيقة الـ 50 سدد مشعل السعيد أول كرة خطيرة ضد المرمى الكويتي تجاوزت العارضة بقليل.. وظهرت الهجمات السعودية بشكل شبه منتظم بعد أن تحرر اللاعبون من الأخطاء في إيصال الكرات بشكل صحيح، إضافة إلى أن انقطاع الكرات من منتصف الملعب ساهم في تراجع اللياقة لدى اللاعبين الكويتيين.. ورفض أحمد عباس تقدم المنتخب الوطني بعد أن وصلته الكرة في خط الثمانية عشر دون أي مضايقة إلا أنه سددها فوق العارضة.. وأخرج المدرب البرتغالي بوسيرو لاعب الوسط النمري وأدخل عوضاً عنه عبدالعزيز الدوسري.. وتحسن أداء المنتخب الوطني بشكل لافت فظهرت التمريرات البينية وزاد عدد الوصول للمرمى وأوعز بوسيرو لعباس والشلهوب بالتسديد من خارج المنطقة مما ألزم لاعبي الوسط الكويتي بالتراجع لمساندة الدفاع ومراقبة لاعبي الأخضر.. ومع سقوط للرهيب في المنطقة المحرمة لم يعلن عنها الحكم بشي عاد الرهيب ومرر الكرة أمام مرمى الخالدي تماماً غير أن مهند عسيري عجز عن اللحاق بها في الدقيقة 71.. وحاول الغنام استثمار عكسية الدوسري فلعبها بالرأس بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 77 تحصل أحمد عباس على خطأ في رأس المنطقة الكويتية مع بطاقة صفراء لخالد خلف لعبها المولد قوية ارتدت من الحائط البشري بعدها بدقيقة لعب الشلهوب كرة خلف الدفاع لمهند عسيري المتأخر قليلا لتصل بين يدي الخالدي.. ومنح الحكم كرتاً أصفر لراشد الرهيب لدخوله على قدم أحد مدافعي الكويت.. ويخرج أحمد عباس ويحل عوضاً عنه تيسير الجاسم، وكاد خالد خلف أن يهز الشباك الخضراء بعد أن استطاع أن يكسر حاجز التسلل وينفرد بالمرمى غير أنه لعبها باستعجال فوق العارضة بكثير.. وينذر الحكم محمد عيد لدفعه فهد العنزي نال منها الأخير خطأ انتهى إلى الإبعاد من الغنام.

ركله جزاء ضائعة من الشلهوب:

ومن كرة متبادلة بين الشلهوب ومهند عسيري تدخل محمد راشد وشد قميص مهند ليعلن حكم اللقاء عن ركلة جزاء تقدم لها الشلهوب استطاع الخالدي التصدي لها في الدقيقة الأخيرة.

وعاد عبدالعزيز الدوسري إلى التسديد من بعيد تجاوزت العارضة مواصلاً الأخضر أفضليته في هذا الشوط بعد الأداء المتراجع في الشوط الأول.. ومنح حكم اللقاء وقتاً ضائعاً قدر بخمس دقائق يخرج بوسيرو القائد الشلهوب ويدخل إبراهيم غالب في محاولة منه للمحافظة على رتم المباراة خاصة في امتلاك منطقة الوسط حتى انتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

اليمن × قطر

أطاح منتخب قطر بنظيره اليمني صاحب الأرض من كأس الخليج لكرة القدم بعد أن حول تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2-1 في الجولة الثانية للمسابقة.

ومنح أكرم الورافي التقدم لمنتخب اليمن في الدقيقة 17 لكن جار الله المري أدرك التعادل لقطر في الدقيقة 36 قبل أن يحرز هدف الفوز لمنتخب بلاده في الدقيقة 55.

وأنعش منتخب قطر الذي خسر في الجولة الأولى 1-صفر أمام الكويت آماله في التأهل للدور قبل النهائي بعدما أصبح رصيده ثلاث نقاط، بينما تأكد خروج منتخب اليمن بعدما بقي بدون رصيد من مباراتين.

وأنهت قطر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البديل طلال البلوشي في الدقيقة قبل الأخيرة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة