Sunday  28/11/2010 Issue 13940

الأحد 22 ذو الحجة 1431  العدد  13940

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

رجال أعمال يتكفلون بمصروفات منتدى السيدة خديجة بنت خويلد
كامل: عمل المرأة يدرأ المفاسد.. والسياحة عالية المستوى هدف غرفة جدة حالياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - فهد المشهوري

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة جدة أن عمل المرأة يدرأ الكثير من المفاسد حيث يجعلها تتعفف من طلب الآخرين المساعدة ويمكنها من تأمين احتياجاتها وأسرتها، وقال صالح كامل خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمنتدى السيدة خديجة بنت خويلد: إذا أتيح للمرأة العمل الشريف وأزيلت العوائق التي تواجهها ضمن الأطر الشرعية فإننا نمنع كثيرا من المفاسد.

من جانبها قالت رئيسة المنتدى مها فتيحي: قدمنا في المنتدى السابق ثمان توصيات 6 منها تم تنفيذها والتوصية السابعة لا زالت في طور التنفيذ، وأوضحت: أن تكلفة المنتدى تم تغطيتها من قبل رجال مؤمنين بدور المرأة.

وعن المطالبة بإنشاء وزارة لشؤون المرأة قال كامل: الحقيقة أن المرأة والرجل لم يفرق الإسلام بينهما في أي شيء إلا في بعض التكاليف التي تختص بنواحي معينة، أما كل أمر إلهي موجه للرجل هو موجه للمرأة، التفرقة بين الرجل والمرأة أتت نتيجة عادات وتقاليد. وأضاف: في الغرفة التجارية نتهم بأشياء كثيرة ولا نرد عليها لكن نقول بإذن الله لن نكون مخالفين لشرع الله ويتمثل ذلك في الحجاب الشرعي للمرأة وفي عدم الخلوة المنهي عنها شرعا وعدا ذلك فالمرأة مثل الرجل والله سبحانه وتعالى أمر الرجل بغض البصر وكذلك النساء بغض البصر. واسترسل قائلاً بأن الاختلاط ورد في المال فقط ولم يرد في أي موضوع آخر.

وحول صدور فتوى قد تعطل قيام المنتدى قال رئيس مجلس إدارة غرفة جدة: بالنسبة لموضوع الفتوى وأن نخشى شيء نحن جميعا مسلمين ولا نخالف الشرع وإنما نحن نطيع ولي الأمر، إذا صدر شيء رسمي عن ولي الأمر نحن جميعا ملزمين بتنفيذه فيما عدا ذلك فهو يرجع لتصرح سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مفتي المملكة أن الفتوى عرضة لأن تكون صحيحة أو خاطئة بعد صدور فتوى الكاشيرات بأربعة أيام فنحن جميعا حريصين على أن لا نخالف ديننا لكن في النهاية الذي يحكمها هو ما يصدر عن ولي الأمر نلتزم به.

وتابع صالح قائلاً: نسبة البطالة المعلن عنها دليل على الظلم الذي نمارسه ضد المرأة.

وقال: إن المنتديات والمؤتمرات والمعارض سيكون لها اهتمام كبير في الغرفة حيث تم إنشاء مركز تسويق جدة وهو الجهة المسؤولة عن وضع جدول لفعاليات تجتذب إلى جدة نوعيات مختلفة من السياحة العالية المستوى التي تحضر هذه المنتديات والفعاليات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة