Sunday  28/11/2010 Issue 13940

الأحد 22 ذو الحجة 1431  العدد  13940

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الحربش يبحث مع موسى تنفيذ قرارات القمة الاقتصادية العربية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- الرياض

استقبل أمس السيد سليمان جاسر الحربش، مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية «أوفيد» في مكتبه بمقر أوفيد في العاصمة النمساوية، فيينا، السيد عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الذي يزور النمسا حالياً للمشاركة في أعمال الحوار العربي الأوروبي بين الشباب، والذي يشارك في رعايته أوفيد.

وقد تركز النقاش حول دور مؤسسات التمويل العربية، ومنها أوفيد، في تنفيذ قرارات القمة الاقتصادية العربية، حيث إن إعلان قمة الكويت الاقتصادية (20 يناير 2009) قد وجه بتعزيز دور الصناديق والمؤسسات العربية المشتركة والوطنية، وتطوير مواردها وآلياتها لتمويل مشروعات البنية الأساسية في الدول العربية. كما شمل النقاش مبادرة روبرت زوليك، مدير البنك الدولي، التي أطلقها في صيف عام 2007، والتي أوصت بزيادة الدعم للدول العربية في مجالات الطاقة والماء والغذاء والتعليم. وقد أطلع السيد الحربش السيد موسى على آخر ما تم في هذا الموضوع، ومن ذلك تشكيل فريق عمل بين مجموعة البنك الدولي والمؤسات العربية لمتابعة المبادرة وتحديد المشاريع والأولويات.

وفي نهاية المقابلة، وجه السيد عمرو موسى الدعوة للسيد الحربش لحضور مؤتمر القمة الاقتصادية القادم في شرم الشيخ يوم 19-1-2011 والأنشطة التحضيرية التي تسبقه.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة