Sunday  28/11/2010 Issue 13940

الأحد 22 ذو الحجة 1431  العدد  13940

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تقديراً للدور الريادي للبنك
الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي يفوز بلقب المصرفي الإسلامي لـ 2010

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تم اختيار عبدالكريم أبو النصر، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي، للفوز بلقب المصرفي الإسلامي لعام 2010، من بين أكبر تجمع لقادة التمويل الإسلامي في العالم، وذلك ضمن المؤتمر العالمي للمصرفية الإسلامية الذي عُقد في البحرين مؤخراً تحت رعاية صاحب السمو الملكي رئيس وزراء مملكة البحرين.

وقد تسلّم أبو النصر الجائزة من قِبل محافظ البنك المركزي في مملكة البحرين؛ وذلك تقديراً للدور الريادي الذي يقوم به البنك الأهلي في صناعة المصرفية الإسلامية.

وتم منح اللقب، الذي يستند إلى معايير دقيقة وضعت بالتعاون مع شركة «أرنست أند ويونغ»، من خلال تصويت نخبة من القيادات التنفيذية في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية والصناعة المالية. وتعتبر الجائزة شهادة تقديرية لجهود الشخصية المصرفية الفائزة اعترافاً بمساهمتها الفعّالة في تعزيز وتطوير الخدمات المصرفية والمالية الإسلامية خلال عام 2010.

ضمن ريادته في تقديم المنتجات الاستثمارية الإسلامية يعتبر البنك الأهلي أول من أطلق صندوق تمويل للعقارات متوافقاً مع الشريعة الإسلامية في العالم، وأول بنك سعودي يزود عملاءه بمجموعة واسعة من صناديق التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية؛ ونتيجة لذلك يُعدّ البنك الأهلي اليوم أكبر مدير أصول متوافق مع الشريعة الإسلامية في المملكة وفي العالم، دون منازع. كما أن البنك الأهلي هو أول من طوّر صندوق للأسهم الإسلامية المدرجة، ويقدم أكبرها في العالم.

وقال عبدالكريم أبو النصر: «إن النمو القوي الذي نشهده في قطاع التجزئة يرتبط مباشرةً بما نقدمه لعملائنا في مجال المصرفية الإسلامية، ونحن لا نزال في صدارة المصارف الرائدة في تقديم المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وكان للتوسع الكبير الذي أنجزناه في قطاع الخدمات المصرفية للشركات الأثر البارز في دفع أدائنا في عام 2010، فقد جاءت مشاركة البنك في تمويل العديد من المشاريع الرئيسية ضمن خطة الإنفاق التحفيزي الحكومي التي بلغت 400 مليار دولار على مدى 5 سنوات؛ ما وضع البنك في المركز الأول في تمويل العديد من المشاريع في منطقة الشرق الأوسط، حسب تقييم مجلة «DEAL LOGIC» المتخصصة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة