Sunday  28/11/2010 Issue 13940

الأحد 22 ذو الحجة 1431  العدد  13940

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحث التعاون الأمني مع رئيس جهاز الأمن القومي الأوزبكي.. النائب الثاني:
خادم الحرمين استطاع السير على قدميه خارج المستشفى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتبه بوزارة الداخلية في الرياض مساء أمس معالي رئيس جهاز الأمن القومي في جمهورية أوزبكستان الفريق أول رستم إنايتوف، وأعضاء الجانبين السعودي والأوزبكي في جلسة المباحثات الرسمية.

وفي بداية اللقاء رحب سمو النائب الثاني بمعالي رئيس جهاز الأمن القومي الأوزبكي والوفد المرافق له، متمنيا سموه لمعاليه ومرافقيه طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية. كما طمأن سموه الحضور بأن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود قد استطاع السير على قدميه خارج المستشفى, قائلاً: (نحن في المملكة نعيش عيداً ثانياً بسلامته - حفظه الله -). وأضاف سموه يقول: (نحن سعداء بهذا التعاون بين البلدين والعمل سيثبت قوة هذا التعاون، حيث إن أمن أوزبكستان يهمنا كما أن أمن المملكة العربية السعودية يهمكم).

وتمنى سمو النائب الثاني أن يكون هناك اتصال بين رجال الأمن في البلدين الشقيقين بواسطة استخدام وسائل التقنية دون الإخلال بجهود سفيري البلدين. وقال سموه: (من خلال هذا التعاون لا نخدم الأمن فقط وإنما نخدم الجوانب الاقتصادية والسياسية وغيرها، وأي دولة يكون لديها استقرار سيكون لديها تطور في جميع أمور الحياة).

ومضى سموه يقول: (نرحب بمعاليكم ونقدر الجهود التي بذلت هذا المساء، ونهنئ أنفسنا بما توصلت إليه وننظر بتفاؤل للأعمال الأمنية المستقبلية ونرحب بالمسؤولين الأمنيين).

من جهته قدم معاليه شكره وتقديره لسمو النائب الثاني على حسن الاستقبال، وقال: (نحن في زيارتنا شاهدنا كل ما يخدم الأمن في بلدكم وهذا دليل على جهودكم وإنجازاتكم وأملنا - إن شاء الله - أن نبلغكم السنة القادمة بنجاحات التعاون الأمني بين البلدين). وتمنى معاليه الصحة والعافية لخادم الحرمين الشريفين وللشعب السعودي كلها، وأن يكون التعاون شاملا لجميع أمور الحياة وأن لا يقتصر على الجهود الأمنية.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، ومعالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم، ومعالي المشرف العام على مكتب سمو النائب الثاني الفريق أول عبد الرحمن بن علي الربيعان.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، ومعالي رئيس جهاز الأمن القومي في جمهورية أوزبكستان الفريق أول رستم إنايتوف، قد ترأسا في وقت سابق أمس جلسة المباحثات الرسمية بين الجانبين السعودي والأوزبكي.

وفي مستهل جلسة المباحثات رحب سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية بمعالي رئيس جهاز الأمن القومي الأوزبكي والوفد المرافق له، متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية.

بعدها ناقشت الجلسة عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين، خاصة المتعلقة بتعزيز التعاون بما يخدم المصالح الأمنية المشتركة.

وعقب الجلسة وقع سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ومعالي رئيس جهاز الأمن القومي الأوزبكي اتفاقية التعاون بين حكومتي المملكة العربية السعودية وجمهورية أوزبكستان في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية وتهريبها وغيرها من الجرائم. وتتضمن الاتفاقية التعاون في مكافحة تهريب الأسلحة والذخائر والمتفجرات والاتجار غير المشروع بها، ومكافحة تهريب المواد النووية والكيميائية والبيولوجية وغيرها من المواد الخطرة، ومكافحة جرائم المعلوماتية، ومكافحة جرائم الاتجار بالبشر، إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب والمعلومات الأمنية بين البلدين الشقيقين. ثم أقام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية حفل عشاء تكريماً لمعالي الضيف والوفد المرافق له.

حضر جلسة المباحثات وتوقيع الاتفاقية الوفد السعودي الرسمي الذي يضم كلا من معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم، ومعالي المستشار الخاص لسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الدكتور سعد بن خالد الجبري، ومدير عام مكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداود، ومساعد مدير عام المباحث العامة للتعاون الدولي اللواء خالد بن علي الحميدان، ومدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان بن ناصر المحرج، ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي المكلف الدكتور عبد الله بن فخري الأنصاري. كما حضرها الوفد الأوزبكي المرافق لمعاليه الذي يضم كلا من سفير جمهورية أوزبكستان لدى المملكة عليشير قادروف، ورئيس الإدارة الخاصة لمكافحة الجريمة المنظمة في جهاز الأمن الوطني اللواء حياة شريفخو جاييف، ورئيس إدارة التعاون الدولي في جهاز الأمن الوطني العقيد امانتاي سليمانوف، ونائب رئيس الإدارة لمكافحة الإرهاب في جهاز الأمن الوطني العقيد روشن بابابيكوف، ورئيس إدارة التعاون مع الدول الآسيوية بوزارة الخارجية لطف الدين خوجيوف، والمستشار في سفارة جمهورية أوزبكستان لدى المملكة عبد السلام حاتموف، والقنصل الأوزبكي بهرام جان ممدييف.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة