Sunday  28/11/2010 Issue 13940

الأحد 22 ذو الحجة 1431  العدد  13940

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

الرياض استقبلت أميرها المحبوب وباني نهضتها بكل الشوق
المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس

رجوع

 

عاد أمير الأمراء سلمان بن عبد العزيز ولله الحمد والمنّة سالمًا معافى إلى أرض الوطن الغالي واستقبله الوطن وأهالي منطقة الرياض بشوق بالغ مبتهلين للمولى عزّ وجلّ أن يديم على سموه الصحة والعافية.

و سموه الكريم -حفظه الله- هو من رسم الإستراتيجيات ونفذ التنمية في كافة أرجاء منطقة الرياض حتى غدت منطقة الرياض واحة تنمية لكافة أنواع المشاريع ومرتعًا خصبًا للإبداع والمبادرات التي أصبحت نموذجًا يحتذى به في تنمية الإِنسان والمكان.

واستلهامًا لهذه الرؤية التي رسمها أمير منطقة الرياض ووفقًا لتوجيهاته الكريمة -حفظه الله- أصبحت محافظة الخرج كأحد أهم مدن منطقة الرياض التي تعيش جملة من المشاريع الكبرى ليس على المستوى المحلي، بل على المستوى الإقليمي وذلك بمتابعة دؤوبة ومستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبد العزيز محافظ الخرج.ونواصل خطوات الطريق الذي رسم للتنمية وخصوصًا في مجال الخدمات البلدية التي عندما نضع أهدافنا لها بالضرورة أن تعكس رؤية سليمة، وقد كان ذلك..

فقامت البلدية بتطوير إستراتيجية صاغتها على مدى أكثر من عام بمشاركة شركاء التنمية في المحافظة ووضعنا فيها كل التصورات والآمال لمحافظة الخرج وصممت مشاريعنا لتوازي متطلبات الإستراتيجية فتنوعت المشاريع حتى غدت أكثر من ثمانين مشروعًا وبتكلفة تفوق المليار ريال.

وهذا الطموح بمشيئة الله سوف ينفذ في برنامج لا يزيد بعده الزمني عن سنتين إلى أربع سنوات. ولكن الأمر لن ينتهي بهذه السهولة فلدينا العديد من البرامج ضمن خطتنا الإستراتيجية بمشاركة القطاع الخاص استثمارًا وتنفيذًا.

ولهذا تسعى إلى استقطاب المقاولين والمستثمرين لهذه المدينة الطموحة لمشاركتنا بناء التنمية. فليس المال وحده يصنع المشاريع، بل إن أحد أهم العناصر لتنفيذ المشاريع قدرة الأجهزة التنفيذية على ترجمة هذه المبالغ إلى إجراءات ناجحة وفعالة وقدرة المقاولين على تطبيق ذلك على أرض الميدان.

وقد حققت البلدية ولله الحمد خلال العام الماضي قفزات رائعة وخصوصًا في رفع مستوى إيراداتها ومصروفاتها وترسية مشاريعها، إذ تم صرف المبالغ المخصصة لها بنسبة عالية ونمت إيراداتها، حيث بلغت أكثر من 80 في المئة في أقل من عامين ورست البلدية أكثر من أربعين مشروعًا جديدًا ليصبح إجمالي عدد المشاريع المعتمدة أكثر من ثمانين مشروعًا بمبالغ تفوق المليار ريال. ولم يقتصر النشاط في هذه المحافظة على هذه المجالات، بل العديد من المشاريع لعل أهمها مشروع الجامعة والمدينة الصناعية والكليات التقنية وكليات البنات والعديد من الطرق ومشاريع الخدمات (مياه وكهرباء واتصالات) لتفوق إجمالي المشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة أكثر من 20 مليار.

حفظك الله سيدى من كل مكروه وأدام على سموكم الكريم الصحة والعافية وحفظ الله لهذا البلد أمنه واستقراره بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولى عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز.

* رئيس بلدية محافظة الخرج

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة