Sunday  28/11/2010 Issue 13940

الأحد 22 ذو الحجة 1431  العدد  13940

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في ختام الدور التمهيدي للمجموعة الأولى لخليجي 20
الكويت يبحث عن الصدارة في استراحة اليمن .. وآمال الأخضر في قبضة عنابي قطر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اليمن - عبدالمنعم الجابري ومصطفى الحسام ومنصور الدبعي :

تتضح اليوم هوية المنتخبين المتأهلين عن المجموعة الأولى إلى نصف نهائي (خليجي 20) حيث ستقام في الساعة (7:00) مساء مباراتا الجولة الثالثة والأخيرة من المرحلة التمهيدية.. ويتنافس على خطف البطاقتين منتخبنا الوطني ومنتخب الكويت ثم قطر، فيما فقد اليمن المستضيف كل آماله وبات خارج الحسابات بعد خسارتيه من الأخضر ثم قطر على التوالي.

مباراتا اليوم ستحفلان بالقوة والإثارة بكل تأكيد وخصوصا مباراة منتخبنا أمام قطر لكونهما يحملان آمال التأهل، في حين ستكون مباراة الكويت واليمن مهمة فقط للكويت الباحث عن إحدى بطاقتي التأهل، في الوقت الذي سيخوضها أصحاب الأرض والضيافة لمجرد تأدية واجب وإكمال المهمة.

السعودية × قطر

مواجهة قوية وصعبة.. تقام في إستاد 22 مايو في عدن الساعة 7:00 وسيرفع خلالها المنتخبان شعار الفوز ولا شيء غيره؛ لأن الفائز منهما سيتأهل إلى نصف النهائي بعيداً عن الحسابات.

الأخضر يتصدر المجموعة بـ 4 نقاط من مباراتين، فاز في الأولى على اليمن برباعية نظيفة وتعادل في الثانية مع الكويت بدون أهداف ويكفيه الفوز بأي نتيجة ليضمن الحصول على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة ويبقى مركزه (أولاً أو ثانياً) معلقاً بنتيجة مباراة الكويت واليمن.. وللحق فقد قدم الأخضر (الجديد) في مباراتيه أمام اليمن والكويت مستوى فنياً جيداً استحق بموجبه الفوز في الأولى وكان يستحق الفوز في الثانية لو لم تضع منه فرصة التسجيل من ضربة الجزاء، وسيفتقد منتخبنا في مباراة اليوم مدافعه محمد عيد الموقوف ببطاقتين صفراوين.. وينتظر أن يزج مدربه البرتغالي بوسيرو بذات التشكيل الذي لعب به مباراته الأولى أمام اليمن مع تعويض عيد الموقوف بزميله ماجد بلال.

أما المنتخب القطري فيخوض المباراة وبحوزته 3 نقاط من خسارة في مباراته الأولى من الكويت 0-1 وفوزه في الثانية على اليمن 2-1 وضعته ثالثاً في ترتيب المجموعة وليس أمامه سوى الفوز فقط إن أراد التأهل إلى المرحلة الثانية، وفيما عدى الفوز فسيغادر إلى الدوحة.

الفريق القطري يمتلك نجوماً كباراً في جميع خطوطه بدءاً بالحراسة التي يقف فيها الخبير قاسم برهان وانتهاء بقلب الهجوم بوجود سباستيان سوريا، وسيفقد اليوم خدمات لاعب وسطه طلال البلوشي الموقوف ببطاقة حمراء.

اليمن × الكويت

هذه المباراة التي يحتضنها ملعب الوحدة في نفس التوقيت تهم الكويت الباحث عن التأهل، حيث يشارك الأخضر في الصدارة برصيد 4 نقاط من فوز على قطر 1-0 وتعادل سلبي مع منتخبنا، وفوزه اليوم يعني تأهله لنصف النهائي بعيداً عن الحسابات ويبقى تحديد مركزه (أولاً أو ثانياً) مرهون بنتيجة الأخضر وقطر.

الكويت يعد وبحق أبرز وأفضل فرق الدورة فنياً بما يمتلكه من نجوم بارزين وبتشكيل يجمع الخبرة والشباب، وستكون مهمته الليلة سهلة نوعاً ما، ما لم يكن لأصحاب الأرض كلمة قوية رغم أن اليمن تحتل المركز الأخير في المجموعة بلا نقاط بعد خسارتين من منتخبنا 0-4 ثم قطر 1-2.

ويمتلك المنتخب اليمني لاعبين بارزين يقودهم الخبير علي النونو وسط دعم جماهيري كبير يتوقع حضوره بكثافة حتى وإن كانت نتائجه غير مرضية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة