Monday  29/11/2010 Issue 13941

الأثنين 23 ذو الحجة 1431  العدد  13941

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مبيكي: البشير سيشارك في قمة إفريقية أوروبية
موسى يؤكد حرص الدول العربية على شفافية استفتاء جنوب السودان

رجوع

 

القاهرة - الخرطوم - وكالات :

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن الدول العربية تتطلع لأن يكون استفتاء تحديد مصير جنوب السودان نزيها شفافا، مؤكدا دعم الجهد المبذول لكي يكون خيار الوحدة جاذبا في السودان طبقا لاستفتاء نيفاشا،وأعرب موسى في مؤتمر صحفي عقب ختام اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين اليوم حول تطورات الوضع في السودان عن توقعه بأن يجري الاستفتاء في تاريخه المقرر يوم 9 يناير لأن الطرفين متوافقان على ذلك وهو ما يلقى تأييدا عربيا،وفيما يتعلق باحتمالات نشوب نزاع بين شمال وجنوب السودان قال موسى: إننا نؤيد كل ما يدعم التوجه السلمي في التعامل مع الأوضاع في السودان.. مضيفاً أي توجه لاستخدام أي نوع من أنواع العنف لا نؤيده ولا نعتقد أن الظرف سيكون مناسبا لاستخدام أي نوع من أنواع العنف.

من جانب آخر أعلن الرئيس السابق لجنوب إفريقيا ثابو مبيكي بعد لقائه الرئيس السوداني مساء السبت أن الرئيس عمر البشير الصادرة بحقه مذكرة توقيف من جانب المحكمة الجنائية الدولية سيشارك في قمة الاتحاد الأوروبي وإفريقيا في ليبيا. وقال مبيكي عقب لقاء مع البشير ونائب الرئيس سالفا كير «هناك قمة للاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي في ليبيا.

الرئيس البشير سيتوجه للمشاركة في هذه القمة التي ستستتبع مباشرة بقمة مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الإفريقي». وتجتمع دول إفريقيا والاتحاد الأوروبي الاثنين والثلاثاء في العاصمة الليبية طرابلس لعقد قمتهما الثالثة المخصصة رسمياً للتنمية الاقتصادية لكن من المتوقع أن تتطرق إلى مسألة الهجرة غير الشرعية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة