Monday  29/11/2010 Issue 13941

الأثنين 23 ذو الحجة 1431  العدد  13941

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

جامعة اليمامة تستقبل طلابها المسجلين في الربع الثاني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تستقبل جامعة اليمامة السبت القادم الطلاب والطالبات من خريجي المرحلة الثانوية المسجلين في الربع الثاني من العام الدراسي الحالي1431 ـ1432هـ للالتحاق بصفوفها الدراسية في كلية الحاسب وتقنية المعلومات وكلية إدارة الأعمال. كما حددت الجامعة موعد انتهاء فترة القبول والتسجيل في برامجها الأكاديمية لدراسة البكالوريوس في دفعة الربع الثاني من هذا العام يوم الأربعاء الموافق للثامن من ديسمبر المقبل.

ودعت الجامعة الراغبين بالالتحاق في صفوفها الدراسية من الطلاب والطالبات الحضور إلى مقر الجامعة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً باستثناء يومي الخميس والجمعة، أو الاتصال على الرقم العام 012242222 وعبر التحويلات التالية للطلاب: (3503 - 3506 - 3508 - 3509)، والطالبات: (4040 - 4522 - 4505)،

كما تطبق جامعة اليمامة في السنة التحضيرية نظام الربع السنوي لإتاحة الفرصة للراغبين في الالتحاق بصفوف الجامعة الدراسية في منتصف كل فصل دراسي، حيث يبدأ برنامج الدراسة الأكاديمية في جامعة اليمامة بسنة تحضيرية مكثفة في اللغة الإنجليزية والعلوم الأساسية، بعد ذلك يلتحق الطالب أو الطالبة في برنامج البكالوريوس في كلية الحاسب وتقنية المعلومات في أربعة تخصصات هي: الشبكات وأمن المعلومات، الوسائط المتعددة والرسوم، البرمجة وقواعد البيانات، والتجارة الإلكترونية. أما كلية إدارة الأعمال فتقدم ستة تخصصات مميزة هي: المالية، التسويق، التأمين، المحاسبة، نظم المعلومات، وإدارة الجودة.

وقد وضعت جامعة اليمامة الشروط العامة للقبول بجميع تخصصاتها الدراسية، منها أن يكون الراغب بالدراسة حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها، وألا يكون قد مضى على تخرجه من الثانوية العامة مدة تزيد عن ثلاث سنوات. ويجوز لمجلس الجامعة الاستثناء من هذا الشرط إذا توافرت أسباب مقنعة، وأن لا يكون مفصولاً من جامعة أو كلية أخرى، ويتفرغ أيضاً تفرغاً كاملاً للدراسة، ويشترط موافقة مرجعه إذا كان يعمل في جهة حكومية أو خاصة، وأن يستوفي الطالب ضوابط القبول الأخرى التي تحددها الجامعة. حيث إنه سيتم تقويم طلبات المتقدمين من خلال معدل الطالب في الثانوية ونتيجة اختبار القدرات العامة، الصادر من مركز القياس والتقويم التابع لوزارة التعليم العالي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة