Monday  29/11/2010 Issue 13941

الأثنين 23 ذو الحجة 1431  العدد  13941

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

التعليم العالي: بدء فعاليات ملتقى مبتعثي المرحلة السادسة في الرياض

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

انطلق ملتقى مبتعثي برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للابتعاث الخارجي ضمن المرحلة السادسة في أولى محطاته بالرياض وسط حضور نحو ألف متقدم ومتقدمة يمثلون الطلاب والطالبات المرشحين للابتعاث إلى دول أوربا وآسيا وكندا، وذلك من إجمالي العدد الإجمالي لحضور ملتقى الرياض الذين يبلغ عددهم 2688 طالباً وطالبة.

وشهد الملتقى أمس الأحد انسيابية في مشاركة المرشحين والمرشحات الذين دعتهم الوزارة للحضور والاستفادة مما يطرح في الملتقى من معلومات وتعليمات ومناقشتهم في جوانب شؤون الابتعاث، حيث بدأ أولى المحاضرات مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الدكتور ماجد الحربي في حوار امتد قرابة الساعة تحدث خلاله عن خطوات الابتعاث قبل السفر، عقب ذلك لقاء بمستشار الوزارة الدكتور ناصر الفوزان الذي تحدث عن خطوات الابتعاث بعد صدور القرار.

كما التقى المبتعثون والمبتعثات بعد صلاة المغرب مع وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون الابتعاث الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الموسى في لقاء مفتوح هنأ خلاله المبتعثون والمبتعثات على قبولهم وحصولهم على فرصة الانضمام إلى البرنامج وتمثيل الوطن، وحثهم على الجد والاجتهاد وأن يكون تركيزهم منصباً تماماً على التحصيل العلمي.

وقد شهدت اللقاءات مداخلات من الطلاب والطالبات عن أمور عدة تتعلق بالأنظمة والإجراءات وآلية التواصل مع الوزارة والملحقيات الثقافية حيث حرص المسؤولون على الإجابة عنها وتزويد المبتعثين بكافة التفاصيل اللازمة لذلك.

إلى ذلك، يواصل الملتقى مساء اليوم الاثنين أعماله حيث سيحل فضيلة الشيخ الدكتور محمد العريفي الداعية الإسلامي ضيفاً على الملتقى يلتقي من خلاله المبتعثين والمبتعثات عبر لقاء بعنوان أخلاق المبتعث كما سيلتقي الطلاب والطالبات بالشيخ الدكتور يوسف الشبيلي وعددا من المسؤولين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة